الجديد برس:

كشفت مصادر مطلعة أن مرتكبي جريمة قتل الأخوين عماد وحيدرة البطاني، التي وقعت منتصف الأسبوع الماضي أمام منزلهما بحي ريمي في مديرية المنصورة بمدينة عدن، هم جنديان ينتميان إلى إحدى الجهات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأفادت المصادر أن الجنديين يعملان ضمن قوات الحزام الأمني في عدن، وقاما بارتكاب الجريمة الشنيعة بحق الأخوين، عماد وحيدرة البطاني، مساء الاثنين الماضي.

وبعد تنفيذ الجريمة، فر الجنديان على متن دراجة نارية إلى إحدى المزارع بمحافظة لحج المجاورة.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التعرف على هوية الجنديين من خلال كاميرات المراقبة في موقع الجريمة. وبعد ذلك، قامت قيادة الحزام الأمني بالتكتم على هويتهما وسارعت إلى القبض عليهما داخل المزرعة بلحج يوم الأربعاء الماضي، محولة الحدث إلى “إنجاز أمني” لصالحها.

وبحسب المصادر، نقلت قيادة قوات الحزام الأمني الجنديين إلى المعسكر الذي ينتميان إليه بدلاً من تسليمهما للجهات المختصة للتحقيق معهما بشأن جريمة القتل.

وتأتي هذه الجريمة في وقت تشهد فيه عدن والمحافظات الجنوبية انفلاتاً أمنياً كبيراً، وسط سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً. وقد ارتكبت هذه القوات جرائم عديدة بحق المواطنين ومنتسبي وزارتي الأمن والدفاع، من بين هذه الجرائم، اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء محافظة أبين، في مدينة التقنية بعدن. وقد أصبحت قضيته قضية رأي عام، مما فتح ملف المخفيين قسراً منذ سنوات في سجون الانتقالي السرية، وسط مطالبات بالكشف عن مصيرهم ومحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحزام الأمنی

إقرأ أيضاً:

مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر

 

ناقشت قيادة قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب في اجتماعها الشهري خطة تأمين فعالية الاحتفالات بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر والذكرى الـ61 لثورة 14 اكتوبر المجيدتين.

وفي الاجتماع تم مناقشة تفاصيل تنفيذ الخطة الأمنية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بتنظيم الاحتفالات الرسمية والفعاليات الشبابية والشعبية بالمناسبة.. وأكد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد عبدالله الصبري ان ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة تأتي هذا العام وابناء اليمن يخوضون معركتهم الفاصلة مع أحفاد الإمامة الذي يحاولون الالتفاف على الثورة ومكتسباتها بانقلابهم الدموي الذي عاني ويعاني منه كافة أبناء الشعب اليمني.

وأوضح أن مهمتنا الأمنية ذات بُعدين أساسيين بُعد أمني في تامين الفعاليات وملاحقة عناصر التخريب والإرهاب ، وبُعد عسكري في مواجهة فلول الإمامة الجديدة في المواقع والجبهات العسكرية، مجسدين بذلك امتدادا لكفاح ونضال الثوار الأحرار مثل القردعي والثلايا واللقية و علي عبد المغني والزبيري.. مؤكدا مواصلة الكفاح على درب الزملاء الابطال الشدادي وشعلان والذيباني واليافعي وهادي منصور وغيرهم من القادة الأحرار.

مقالات مشابهة

  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • قوات الانتقالي تعلن عن صيد حوثي خطير في مطار عدن
  • تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة
  • هجوم حوثي مباغت على قوات الانتقالي وسقوط جرحى
  • رئاسةالوزراء تعلق على أنباء اختطاف أحد موظفيها من قبل قوات تابعة للانتقالي بعدن
  • الحزام الأمني بساحل أبين يضبط عصابةاجانب متورطة بتهريب السلاح والمخدرات
  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • بعد عودته من زيارة الفريق محمود الصبيحي .. قوات الانتقالي تعتقل نجل شيخ ورجل أعمال بارز بالصبيحة في لحج
  • عدن.. إصابة خمسة أشخاص إثر انفجار قنبلة يدوية داخل سيارة قيادي في الانتقالي