ترأس الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، قداس احتفال النذور الدائمة واليوبيل الفضي الرهباني لراهبات قلب يسوع المصريات، في كاتدرائية أم المحبة الإلهية بأسيوط.

احتفال الكنيسة الكاثوليكية 

شارك في الصلاة الأنبا يوسف أبوالخير، المطران الشرفي لإيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، والأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، والأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك.

وشارك في الصلاة المونسينيور جوزيف فورو، مستشار سفارة الفاتيكان بمصر، والمونسينيور أنطوان توفيق، نيابة عن المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والأم ماري نادية سعيد، الرئيسة العامة لراهبات قلب يسوع المصريات، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات.

ورحب الأنبا دانيال خلال كلمته بالآباء المطارنة، مقدمًا التهنئة للأخوات الراهبات المحتفى بهن، وأشاد بعائلاتهن اللواتي قدموا لهن المساعدات من أجل تكريسهن.

وألقى الأنبا عمانوئيل عظة الذبيحة الإلهية بعنوان «الحياة المكرسة من أجل سموات جديدة وأرض جديدة»، بحسب سفر الرؤيا، الإصحاح السابع، العدد الأول قائلا: «نحن مدعوات كل يوم. لنجدد نذورنا ونمتلئ من نعمة الله، حتى لا يعوقنا أي شيء عن السير تجاه هذه السموات الجديدة، والأرض الجديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راهبات الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية للأقباط الکاثولیک مطران إیبارشیة

إقرأ أيضاً:

الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة

ترأس صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظة سوهاج، القداس الإلهي للذكرى السنوية السابعة لتأسيس مجموعات كشافة مفتاح الحياة، والذي قُدم على نية راحة نفس المنتقلة قائد مريم ميشيل من مجموعة قلب يسوع بالشورانية، وشاركه الصلاة القمص انطونيوس سبع الليل المرشد الروحي للكشافة، وذلك بكاتدرائية يسوع الملك بطهطا.
 

وفي كلمته تناول الأب المطران أهمية الوعد وقال بأنه ليس مجرد كلمات تقال، بل هو إلتزام جاد يعكس مسؤولية أخلاقية وروحية، فالالتزام بخدمة الله، يعكس احتراماً عميقًا للقيم الروحية، وكذلك حباً للوطن والإستعداد لخدمته بإخلاص، مساعدة الناس في جميع الظروف، لذلك نحن مدعوين إلى مساعدة الآخرين بكل ما أوتينا من قوة، مما يعكس روح الخدمة والتضحية، يسوع قال: “كما تريدون أن يفعل الناس بكم افعلوا أنتم أيضًا بهم” (لوقا 6:31)، خدمة الآخرين هي لبّ الرسالة المسيحية، ووعد الكشافة يدعونا لنكون يد الله التي تقدم المساعدة للناس. 
 

كما حثهم الأنبا توما على الإلتزام بالقيم الأخلاقية والسلوكيات التي تعزز الروح الكشفية مثل الأمانة، الوفاء، والنزاهة. فالالتزام نحو الله يربطنا بتعاليم المسيح، الذي دعانا إلى أن نحب الله من كل قلوبنا وأن نخدمه بإخلاص، وعد الكشافة نحو الله يعكس هذه الدعوة للإيمان والعمل من أجل مجد الله، يسوع المسيح كان نموذجاً في الخدمة التضحية والإخلاص لله وللآخرين يمكن للكشاف أن يتخذ من يسوع قدوة في حياته اليومية. وأيضا العذراء مريم كمثال الخدمة والطاعة لله. 
 

وفي الختام أثنى على تقدمهم ويجب نضع نصب أعيننا بأن كل شخص لديه وعد روحي يجب عليه الوفاء به في حياته، وأننا جميعاً مدعوين للعيش بإخلاص وتفانٍ. كما شجعهم على السعي نحو الكمال الروحي من خلال التزامهم اليومي بخدمة الله، الوطن، والناس.

تخلل ذلك مراسم الوعد - الميثاق الكشفي للمراحل(الاشبال - الكشاف - الكشاف المتقدم - الجوالة)، وأختتم اليوم بكلمة من المرشد الروحي للكشافة القمص أنطونيوس سبع الليل والقائد ديفيد مراد.

مقالات مشابهة

  • مطران الكاثوليك بالإسماعلية يجري لقاءات رعوية في كندا
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس تطويب "الدويهي" بكاتدرائية القديس يوسف بالقاهرة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»
  • الأنبا توما يترأس قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح ومنار مكرم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي للراهبات
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • الأنبا باخوم يشارك في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر
  • ثلاث عروض مسرحية وفقرات متميزة.. مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الانشطه الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة