«عمان»: نفذت نماء لخدمات المياه أعمال الربط والتشغيل في مشروع رفع كفاءة محطات الضخ في ولايتي صحار ولوى بمحافظة شمال الباطنة وذلك خلال 6 ساعات.

ويهدف مشروع رفع كفاءة محطات الضخ في صحار ولوى بمحافظة شمال الباطنة إلى تعزيز عمليات ضخ المياه لولايتي شناص ولوى وفق الطلب المتزايد على المياه نتيجة للتوسع العمراني والسكاني في الولايتين، كما يهدف الى دعم الأنشطة التجارية والصناعية في الولايتين بما يضمن استدامة خدمة المياه بالمناطق المستفيدة.

واشتمل المشروع على إنشاء 3 مضخات في محطة الضخ الرئيسية بصحار، حيث سيتم تشغيل مضختين بقدرة ضخ تبلغ 1850 مترا مكعبا في الساعة، كما سيتم تشغيل المضخة الثالثة في حالات الطوارئ، كما اشتمل المشروع على تركيب مضختين في محطة الضخ بولاية لوى بقدرة إنتاجية تصل 1400 متر مكعب لكل مضخة وتركيب خط لنقل المياه بقطر600 ملم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن تشغيل مشروع تلال الفسطاط

كتب- محمد سامي:


بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، استهلها بتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط؛ وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع.


رافق رئيس الوزراء، الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وأشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.


واستهل رئيس مجلس الوزراء الجولة بالتأكيد أنه حرص على تفقد عدد من مشروعات القاهرة التاريخية في أول جولة عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لتلك المشروعات؛ سعيا لدفع العمل بها باعتبارها من المشروعات المهمة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط، والذي يتضمن تطوير مسطحات خضراء شاسعة وإقامة حدائق عامة، فضلًا عن أنه يشتمل على تطوير الكثير من المزارات السياحية وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين إلى مصر.


وفي هذا الإطار، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية تكثيف الجهود المبذولة في هذا المشروع، والإسراع في معدلات تنفيذه ودراسة طرح بعض مرافقه ومكوناته للتشغيل في أقرب فرصة ممكنة، بما يسهم في دخول المشروع حيز التشغيل بشكل تدريجي.


بدوره، أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن مشروع حديقة تلال الفسطاط يعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وتقع في قلب منطقة القاهرة التاريخية، ويتولى تنفيذ المشروع الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتمويل من صندوق التنمية الحضرية.


وفي هذا السياق، أوضح وزير الإسكان، أن حديقة تلال الفسطاط تُعد من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يتم تنفيذها على مساحة نحو 500 فدان، في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية (كان يستخدم سابقاً مقلباً للمخلفات)، مشيرا إلى أن تنفيذ الحديقة يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، وتوفير المتنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة.

مقالات مشابهة

  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن تشغيل مشروع تلال الفسطاط
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • "نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبي
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر