صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@12:40:02 GMT

منصة ثريدز تستقطب 200 مليون مستخدم

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

 كشفت شركة ميتا بلاتفورمس الأميركية للتكنولوجيا عن وصول عدد المستخدمين النشيطين لمنصة التدوينات القصيرة ثريدز  التابعة للشركة إلى أكثر من 200 مليون مستخدم خلال الربع الثاني من العام الحالي. وقال آدم موسيري رئيس منصة التواصل الاجتماعي إنتسجرام التابعة لمجموعة ميتا إن عدد مستخدمي ثريدز المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقا)وصل إلى 200 مليون  مستخدم خلال 13 شهرا فقط  منذ إطلاق هذه الخدمة.

ونقل موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن موسيري القول "أنا سعيد بالإعلان عن وصولنا إلى 200 مليون مستخدم على ثريدز. أملي أن تستطيع منصة ثريدز  تحفيز الأفكار  التي تجمع الناس معا  واستمرار نمو هذا التجمع المدهش".

وتحقق خدمة ثريدز نموا قويا، منذ إطلاقها  في يوليو 2023 حيث وصلت إلى 150 مليون مستخدم في أبريل الماضي ثم 175 مليون مستخدم  في يوليو مع الذكرى الأولى لإطلاقها، قبل أن تصل إلى 200 مليون مستخدم  بعد شهر من ذلك.

أخبار ذات صلة 432 مليون مستخدم يومياً لـ«سنابشات» "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

وفي العام الماضي قال  تسوكربيرج إن ثريدز تمتلك "فرصة جيدة" لكي تصبح منصة تضم أكثر من مليار مستخدم. وفي مؤتمر إعلان نتائج ميتا للربع الثاني من العام الحالي  قال تسوكربيرج إن منصة ثريدز تمضي في مسار نمو جيد. وأضاف "نحقق تقدما مطردا نحو بناء ما يبدو أنه سيكون تطبيق تواصل اجتماعي كبيرا آخر. نحن نرى انخراطا أعمق مع المنصة... أنا سعيد للغاية بالمسار هنا".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ثريدز تويتر منصات التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول

 

 

◄ 42% نموًا برأس مال الشركات الأجنبية إلى 11.13 مليون ريال

◄ تنفيذ 1380 زيارة وحملة تفتيشية مختلفة للتأكد من الالتزام بالقوانين

 

الرستاق- العُمانية

استقطبت محافظة جنوب الباطنة ممثلة في "خزائن" خلال النصف الأول من العام الجاري عددًا من المشروعات في مجالات الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية وغيرها بحجم استثمارات بلغت أكثر من 9 ملايين ريال عُماني، لتصل الاستثمارات الإجمالية فيها بنهاية النصف الأول من العام الحالي أكثر من 459 مليون ريال عُماني.

وقال طارق بن ناصر الحراصي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الباطنة إن عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من العام 2024م، بلغ 1444 سجلا تجاريا مقارنة مع 1141 سجلا تجاريا تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2023، مرتفعة بنسبة 26.5 بالمائة.

وزاد إجمالي رأس مال الشركات الأجنبية من 7 ملايين و828 ألف ريال عُماني في النصف الأول من عام 2023 إلى 11 مليونًا و132 ألف ريال عُماني في النصف الأول من العام 2024، بنسبة ارتفاع بلغت 42 بالمائة، وارتفع عدد التراخيص الصناعية في محافظة جنوب الباطنة خلال النصف الأول من العام الجاري من 1652 ترخيصًا صناعيًا في عام 2023 ليصلَ إلى 3277 ترخيصًا صناعيًا بنهاية النصف الأول من العام 2024.

وأضاف أن السوق المركزي للخضروات والفواكه "سلال" بمدينة خزائن بولاية بركاء يعد أحد المشاريع الرئيسة في خزائن، ويهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي وتقديم منفذ تسويقي للمنتجات الزراعية المحلية، ونقطة جذب مهمة للمستثمرين المحليين والدوليين، ويسهم في تنمية القطاع الزراعي في المحافظة.

وأشار إلى أن محافظة جنوب الباطنة شهدت نموًا ملحوظًا في الأنشطة التجارية والصناعية، مما يعكس الجهود المستمرة من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى سلطنة عُمان عامة ومحافظة جنوب الباطنة خاصة، وهذه الجهود أظهرت تحسن وارتفاع الأرقام المختلفة في تلك القطاعات.

وأكد الحراصي أن الإدارة مستمرة في ترويج الفرص الاستثمارية من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات المختلفة التي تهدف إلى جذب المستثمرين وتسليط الضوء على المزايا التنافسية للمحافظة، مؤكدا أن مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء تمثل إحدى أبرز هذه الفرص؛ حيث تعد مركزًا اقتصاديًا متكاملًا يضم مجموعة من المشاريع الاستثمارية المُهمة.

وبيّن أن الإدارة نفذت خلال النصف الأول من العام الجاري 1380 زيارة وحملة تفتيشية مختلفة، مقارنة مع 407 زيارات خلال نفس الفترة من عام 2023، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن خطة الإدارة للتأكد من تطبيق القوانين واللوائح المختلفة التي تصدرها الوزارة، كما قام المختصون بالعديد من الزيارات واللقاءات مع رواد الأعمال للتعرف على التحديات التي يواجها قطاع رواد الأعمال، والعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشهدت محافظة جنوب الباطنة تنمية اقتصادية مختلفة في جميع المجالات، نتج عنها إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة؛ نظرًا لما تتمتع به من بيئة محفزة للاستثمار تتمثل في موقعها الجغرافي والتضاريس والمناخ والمعادن والثروات الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • 8 ملايين مستخدم لفيسبوك وإنستغرام في الاردن
  • المنطقة الحرة بصلالة تستقطب 13 مشروعًا في الأشهر الستة الأولى من العام
  • طموحات كبيرة تدفع عملاقي نفط أسيويين لتحديث خطط الحفر
  • ChatGPT يتخطى الـ 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا
  • أديل ترفض عروضًا بـ 200 مليون دولار لقضاء الوقت مع أسرتها
  • هيئة الرقابة في ميتا توصي بعدم حظر عبارة "من النهر إلى البحر"