سرايا - رصد خاص - هدم جيش الاحتلال، "135" منزلا ومنشأة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، خلال تموز /يوليو الماضي، إضافة إلى عشرات الاعتداءات نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين وممتلكاتهم، وفقا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.

ونفذت سلطات الاحتلال، خلال يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 منزلا غير مأهول، و12 منشأة زراعية وغيرها، وفقا لتقرير الهيئة الشهري.



وكان الجيش الإسرائيلي "وزع إخطارات"، بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة، تمهيدا للتنفيذ في وقت لاحق.

وعلى صعيد الاعتداءات المتكررة، نفذ مستوطنين 196 اعتداء، تراوحت بين فرض وقائع على الأرض، أبرزها مصادرة أراضي وتوسعة استعمارية، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراضي، واقتلاع أشجار واستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز وإحراق منازل ومركبات، في الضفة الغربية.

وأدت اعتداءات المستوطنين إلى اقتلاع 970 شجرة منها 870 شجرة زيتون، والاستيلاء على 4٫500 دونما، والمصادقة على 20 مخططا هيكليا للمستعمرات وخمس مناطق عازلة جديدة.

واستولت سلطات الاحتلال على نحو 4 آلاف دونما من أراضي محافظة أريحا، لصالح تعديل حدود محمية وادي "درجة" بمحاذاة البحر الميت، إلى جانب عددا من أوامر المصادرة التي طالت مئات الدونمات في أنحاء الضفة.

وتدرس سلطات الاحتلال "54" مخططا هيكليا لصالح مستعمرات الضفة الغربية والقدس، وصادقت على 20 مخططا منها، أحدها في القدس، و19 في مستعمرات الضفة.

وأودعت سلطات الاحتلال من أجل مصادقة لاحقة 33 مخططا منها واحد في القدس، و32 في محافظات الضفة.

وسعيا لشرعنة بؤر استيطانية جديدة، عملت سلطات الاحتلال بتسوية ثلاثة بؤر جديدة، تضاف إلى 11 بؤرة أخرى تم الشروع بتسوية أوضاعها منذ مطلع العام.

ويقيم نحو نصف مليون إسرائيلي في 146 مستوطنة كبيرة، و144 بؤرة استيطانية مقامة على أراضي الضفة الغربية، دون القدس الشرقية المحتلة.

إقرأ أيضاً : رئيس الموساد: صفقة غزة جاهزة ويجب إتمامهاإقرأ أيضاً : إعلام عبري: منفذ عملية الطعن شاب فلسطيني من سكان سلفيت بالضفة الغربيةإقرأ أيضاً : مقتل مستوطنة بعملية طعن في "تل أبيب"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القدس الاحتلال الاحتلال الاحتلال الاحتلال القدس القدس غزة الاحتلال رئيس سلطات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من واشنطن على قتل الناشطة عائشة نور بالضفة الغربية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، أنها علِمت بحادثة "القتل المأساوي" للناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر، في بيان: "نحن على علم بالقتل المأساوي للمواطنة الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، في الضفة الغربية".

وأضاف: "نتقدم بأحر التعازي لعائلتها وأحبائها. نقوم بشكل عاجل بجمع المزيد من المعلومات حول مقتل أيغي".

وتابع: "ليس لدينا أولوية أعلى من أمن وسلامة المواطنين الأمريكيين".

وفي وقت سابق الجمعة، قتلت المتضامنة عائشة نور برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الحكومي للأناضول، إن "مواطنة أمريكية من أصل تركي (مزدوجة الجنسية) وصلت المستشفى مصابة برصاص في الرأس (..) أجري لها عملية إنعاش لكنها استشهدت".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • خبير شئون إسرائيلية: الوضع بالضفة الغربية قابل للانفجار في ظل الاجتياحات المستمرة
  • هآرتس تتحدث عن آخر المستجدات بالضفة الغربية وتأثير غزة
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • أول تعليق من واشنطن على قتل الناشطة عائشة نور بالضفة الغربية
  • سفير واشنطن يعرب عن سعيه لجمع معلومات حول وفاة مواطنة أمريكية بالضفة الغربية