كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة والظواهر الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت "الهيئة"، أن الأيام القادمة، تشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأوضحت أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة تشهد رياحا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من "حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - قنا"، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على بعض الطرق.

وتابعت "الهيئة"، أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة تشهد يومي الخميس والجمعة، فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على بعض الطرق.

وتتراوح درجات الحرارة في جنوب الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية، فيما تتراوح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بين 32 درجة مئوية وحتى 39 درجة مئوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس الأرصاد درجات الحرارة طقس الـ6 أیام القادمة أیام القادمة تشهد أن حالة

إقرأ أيضاً:

تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق

ستشهد الولايات الشمالية للوطن قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار وهواء بارد يؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار”. أن الولايات الشمالية وحتى الجنوبية للوطن ستبقى تحت تأثير الرعود وتساقط أمطار غزيرة تتعدى أحيانا 40 ملم وتصل إلى 50 ملم محليا. على ولايات تندوف، بشار، بني عباس، النعامة. البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، الأغواط. لتتوجه إلى الولايات الشمالية.

وأضافت بن رقطة، أن الأمطار ستتوجه خلال الساعات المقبلة بفعل التيارات الجنوبية الغربية نحو ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سطيف، جيجل، برج بوعريريج. بالإضافة كذلك إلى بسكرة، باتنة، ام البواقي، سوق اهراس، خنشلة، تبسة، المغير، اولاد جلال. الوادي، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، المسيلة، البليدة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، وبجاية.

وعن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، فكشفت المتحدثة، عن عودة الأمطار وقدوم إضطراب جوي قوي بداية بالمناطق الغربية ليتوغل نحو شمال الصحراء على غرار النعامة، بشار، والصحراء الوسطى. لينتقل بعدها إلى الولايات الشرقية والوسطى.

وعن درجات الحرارة أكدت بن رقطة، أنها ستعرف تراجعا بسبب الكتلة الهوائية الرطبة التي تخص المناطق الشمالية. غير أن الرطوبة ستبقى مرتفعة وهو ما يؤدي إلى الشعور بالحر في بعض الأحيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • طقس حار وأمطار بهذه الولايات غدا الأحد
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة