قضت محكمة أمريكية بالحكم على أب قتل ابنه البالغ من العمر 6 سنوات بإجباره على أداء تمارين شاقة لاتناسب عمره بالسجن لمدة 25 عامًا إثر وفاة الطفل. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توفي كوري ميتشولو بعد أشهر من الضرب والإساءة على يد والده كريستوفر جريجور البالغ من العمر 32 عامًا.

وتوسلت والدة كوري وعائلته إلى قاضي ولاية نيوجيرسي جاي بي رايان لإصدار أقسى حكم عن الجريمة، وبينما تحاول والدة كوري التغلب على دموعها كانت تتوسل من أجل تحقيق العدالة والقصاص لابنها.

وقالت السيدة ميتشولو للمحكمة "إن والد انها لا يشعر بالندم على أي من الأفعال التي ارتكبها. إن ندمه يرجع إلى أن الشرطة ألقت القبض عليه واتهمته بالقتل"، وأظهر فيدية شاركه محامي الإدعاء أمام المحكمة وهيئة المحلفين يظهر فيه الأب يرغم طفله على ممارسة رياضة الركض على جهاز المشي في صالة الألعاب الرياضية بينما يكافح الطفل لالتقاط أنفاسه قبل أن يسقط على الأرض عدة مرات.

 

توفي الطفل الصغير بعد أسابيع من الحادث، ويصر محامي جريجور على أن الطفل توفي بسبب العدوى على الرغم من النتائج التي توصل إليها الخبراء الطبيون والتي أثبتت أنه عانى من إنهاك بدني شديد، قالت ميتشولو وهي تبكي وهي تتذكر اضطرارها إلى مشاهدة المقطع كجزء من المحاكمة: "لم أكن أرغب أبدًا في رؤية هذا الفيديو". 

 

رفضت هيئة المحلفين إصدار حكم بتهمة القتل العمد على جريجور، لكنها أدانته بدلاً من ذلك بتهمة القتل غير العمد المشدد، والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تتراوح بين 10 إلى 30 عامًا.

ولم يتم توجيه اتهام رسمي له بالقتل إلا بعد مرور عام تقريبا على وفاة ابنه، بعد أن أكد الطبيب الشرعي في البداية بأن الوفاة غير محددة.

وبحسب صحيفة أشبيري بارك برس، عدل الطبيب تقرير التشريح لاحقًا وإدراج الوفاة على أنها جريمة قتل.

كان محامي الدفاع ماريو جالوتشي قد زعم أن وفاة الطفل كانت نتيجة أسباب طبيعية، وتحديداً "عدوى سريعة الانتشار"، كما أكد في وقت سابق أنه أصيب بالالتهاب الرئوي، لكن ادعاءاته تتناقض بشكل صارخ مع شهادة الطبيب الشرعي الذي تحدث في اليوم الخامس من المحاكمة.

 

وفقًا للدكتور توماس أندرو، توفي كوري متأثرًا بإصابة في الصدر والبطن وتمزق في عضلة القلب. 

تفاصيل يوم الواقعة 

وترجع أحداث الواقعة إلى يوم 2 أبريل 2021 حيث أوصلت ميتشولو ابنها كوري إلى منزل زوجها السابق جريجور، كانت تلك هي المرة الأخيرة التي رأت فيها ابنها على قيد الحياة.

 

وقالت السيدة للشرطة إنها سمعت آخر مرة صوت جريجور في ذلك المساء، عندما أخبرها أنه سيأخذ كوري إلى المستشفى لكنه لم يذكر أي مستشفى.

 

وكان الصبي الصغير اشتكى من الغثيان وضيق التنفس، وأصيب بنوبات صرع بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى ليعلن الأطباء وفاته بعد ساعة.

 

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة الممرضات والطبيب وهم يحاولون مواساة جريجور بينما كان ينهار على كرسي خارج غرفة ابنه في المستشفى، ولكنه غادر المكان قبل 27 دقيقة من وفاة كوري، وهي الحقيقة التي أشارت إليها النيابة العامة، قبل أن يفر ويلقي القبض عليه رجال الشرطة في ألكوا، تينيسي، بعد يومين من وفاة كوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتل تمارين شاقة شهادة الطب زوجها السابق المستشفى وفاة الجريمة تحقيق العدالة القصاص

إقرأ أيضاً:

يوتيوب ينهي 5 قنوات يمينية مرتبطة باتهامات وزارة العدل الأمريكية

أكد موقع يوتيوب إنهاءه لخمس قنوات سياسية يمينية يُعتقد أنها مرتبطة باتهامات وزارة العدل الأمريكية لوسائل إعلام أمريكية مرتبطة بروسيا هذا الأسبوع. 

سحبت المنصة قناة Tenet Media، التي ذكرت شبكة CNN أنها الشركة التي لم يتم ذكر اسمها والمتورطة في لائحة الاتهام. 

اتهمت وزارة العدل عملاء روس بدفع أموال للمؤسسة الإعلامية لنشر معلومات مضللة تهدف إلى التأثير على الانتخابات الأمريكية لعام 2024.

أكد متحدث باسم موقع يوتيوب الإزالة وقدم بيانًا إلى Engadget. وجاء في بيان الشركة: "بعد لائحة اتهام من وزارة العدل الأمريكية وبعد مراجعة دقيقة، نقوم بإنهاء قناة Tenet Media وأربع قنوات يديرها مالكها لورين تشين كجزء من جهودنا المستمرة لمكافحة عمليات التأثير المنسقة".

وفقًا لموقع يوتيوب، فإن التحقيق في الموقف مستمر، وستقوم الشركة بتقييم ما إذا كانت هناك حاجة إلى إجراءات أخرى مع ظهور معلومات جديدة. تقول الشركة إنها أنهت أكثر من 4000 قناة يوتيوب في الربع الثاني من عام 2024 كجزء من التحقيقات في عمليات التأثير المرتبطة بروسيا. 

يعمل موقع يوتيوب مع مجموعة تحليل التهديدات التابعة لشركة جوجل (TAG) لتحديد الجهات الفاعلة السيئة وإلغاء منصات قنواتهم وحساباتهم وفقًا لذلك.

يوم الأربعاء، وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى اثنين من موظفي RT (روسيا اليوم سابقًا)، وهي مؤسسة إعلامية مدعومة من الكرملين.

 وقد اتُهموا بتمويل منظمة إعلامية مدعومة من ولاية تينيسي بشكل غير قانوني، والتي تم تأكيدها رسميًا الآن على أنها Tenet Media.

 يزعم ممثلو الادعاء في وزارة العدل في لائحة الاتهام أن مؤسسي شركة الوسائط كانوا يعرفون أن تمويلهم جاء من الحكومة الروسية. شركة Tenet Media مملوكة لتشين وزوجها ليام دونوفان.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن موقع يوتيوب كان منصة Tenet المفضلة لنشر مقاطع فيديو دعائية تستهدف المحافظين الأمريكيين وتضم خبراء يمينيين مشهورين، ومن بين العاملين مع المنظمة بيني جونسون وتيم بول وديف روبين. 

وقد تضمنت القنوات أيضًا ظهورًا للمرشح الرئاسي الجمهوري السابق فيفيك راماسوامي ورئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لارا ترامب. وبحسب ما ورد نفى بول وروبين معرفتهما بأن الحكومة الروسية كانت وراء تمويل تينيت.

مقالات مشابهة

  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • يوتيوب ينهي 5 قنوات يمينية مرتبطة باتهامات وزارة العدل الأمريكية
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • الزمالك ينهي ازمة إيقافه عن المشاركة في BAL
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • سواريز ينهي مسيرته الدولية بتعادل سلبي مع باراغواي