واصل أكثر من ستة آلاف رجل إطفاء في وادي سنترال فالي في كاليفورنيا مكافحة أكبر حريق في الولايات المتحدة، السبت، والذي شق طريقه إلى كتب التاريخ باعتباره رابع أكبر حريق مسجل في الولاية، وفقا لرويترز.

وقال خبراء أرصاد جوية إن الأمطار كانت شحيحة للغاية، السبت. ولم توفر الحرارة التي بلغت 38 درجة مئوية إلى جانب الرياح التي وصلت سرعتها إلى 25 ميلا في الساعة أو أكثر في بعض المناطق راحة كبيرة لرجال الإطفاء الذين يحاولون احتواء حريق بارك الذي أحرق منطقة برية على بعد نحو 161 كيلومترا شمالي سكرامنتو عاصمة الولاية.

وترددت مزاعم أن هناك رجلا بدأ حريق بارك فاير متعمدا عندما دفع سيارة مشتعلة إلى أسفل واد يبلغ عمقه 60 قدما بالقرب من تشيكو في كاليفورنيا في 24 يوليو. ومنذ ذلك الحين أتى الحريق على أكثر من 400 ألف فدان وهي منطقة أكبر من مدينة لوس أنجليس.

California: The Park Fire is now 400,000 acres, making it the 5th largest fire in California’s history. #wildfire #cafire #cawx
Crews continue to construct lines around this arson fire as hot and dry weather and an unstable airmass settle back into the region. There are over… pic.twitter.com/0Q04gwsLLX

— The Hotshot Wake Up (@HotshotWake) August 3, 2024

وقال مسؤولون إن الرجل البالغ من العمر 42 عاما لم يقر بالذنب حتى السبت، لكن وجهت إليه اتهامات بالحرق العمد وتم احتجازه دون كفالة.

ودُمر أكثر من 560 منزلا ومبنى آخر منذ اندلاع الحريق قبل 11 يوما، حيث اشتعلت النيران في الأخشاب المتساقطة والحشائش الجافة. وقال مسؤولون إن الحريق تم احتواؤه بنسبة 27 في المئة حتى السبت.

وتم إجلاء أكثر من 4000 شخص بسبب حريق بارك فاير.

The Park Fire in California, which started on Wednesday, has exploded to 45,550 acres.

It is just 3% contained as temperatures are expected to soar to triple digits on Thursday. #CAwx pic.twitter.com/prhpzqHmSt

— AccuWeather (@accuweather) July 25, 2024

وقال مسؤولون إن التضاريس الوعرة والبرية تعني أن الأمر يستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات للوصول إلى خطوط الحرائق. ويتم نقل بعض رجال الإطفاء جوا إلى الخطوط الأمامية بطائرات هليكوبتر، ومن المتوقع أن يبقى البعض هناك لأيام مع وصول الإمدادات أيضا.

وبدأ موسم حرائق الغابات المحلي بشكل مكثف، مما يزيد من خطر استنزاف موارد مكافحة الحرائق. وطلب المركز الوطني لمكافحة الحرائق بالفعل المساعدة من رجال إطفاء في أستراليا ونيوزيلندا، الذين سيصلون اعتبارا من السابع من أغسطس وينتشرون في أوريغون وواشنطن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/- قالت الشرطة إن حريق اندلع في مسكن داخلي لأطفال صغار في وسط كينيا في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مما أسفر عن مقتل 17 صبياً كانوا نائمين.

وقالت قناة سيتيزن التلفزيونية إن الحريق أحرق الضحايا لدرجة أنه لم يعد من الممكن التعرف عليهم.

وقع الحريق في أكاديمية هيلسايد إنداراشا، وهي مدرسة داخلية ابتدائية في مقاطعة نييري.

وقال المتحدث باسم خدمة الشرطة ريسيلا أونيانجو “لقد فقدنا 17 تلميذاً في حادث الحريق، بينما أصيب 14 آخرون. فريقنا موجود في مكان الحادث في الوقت الحالي”.

وقال المتحدث باسم الحكومة إسحاق موارا في بيان إن الأولاد كانوا في الصفوف من الرابع إلى الثامن، أي أنهم تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثالثة عشرة. وقال إن المسكن كان يضم 156 طالب.

ولم يتضح سبب الحريق على الفور.

وقال الرئيس الكيني ويليام روتو إنه أمر السلطات بالتحقيق في “الحادث المروع” وأن المسؤولين عنه سيحاسبون.

وقال الصليب الأحمر الكيني على منصة إكس إن السلطات طوقت المدرسة. و

تتمتع كينيا بتاريخ من حرائق المدارس، والتي تبين أن العديد منها كانت متعمدة. قُتل تسعة طلاب في سبتمبر 2017 في حريق بمدرسة في العاصمة نيروبي، ونسبته الحكومة إلى الحرق العمد.

في عام 2001، قُتل 58 تلميذًا في حريق في مسكن داخلي بمدرسة كيانجولي الثانوية خارج نيروبي. في عام 2012، قُتل ثمانية طلاب في مدرسة في مقاطعة هوما باي في غرب كينيا.

مقالات مشابهة

  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • اندلاع حريق في منطقة حي اور
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • الاشغالات تضرب تاريخ الإسكندرية وتسيطر على " عمود السوارى"
  • اتفاق يحدد تاريخ انسحاب قوات التحالف من العراق
  • 7.3 مليون متر.. تفاصيل أكبر منطقة صناعية صينية في مصر
  • مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا