٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-09@12:38:53 GMT

توضيح قضائي بشأن قضية فاطمة العرولي

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

توضيح قضائي بشأن قضية فاطمة العرولي

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قد أصدرت حكما في ديسنبر 2023 بالإعدام تعزيراً بحق المدانة العرولي بالتخابر مع دول العدوان.

حيث قضت المحكمة بإدانة المتهمة فاطمة صالح محمد العرولي بالتهم المنسوبة إليها في قرار الاتهام، ومعاقبتها بالإعدام تعزيرا، ومصادرة المضبوطات على ذمة القضية من أجهزة اتصال وتواصل.

واستندت المحكمة في حكمها إلى اعترافات المدانة التفصيلية لدى الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة، والتي أقرت بصحتها أمام المحكمة وغيرها من الأدلة التي حواها ملف القضية.

وكانت النيابة وجهت للمدانة تهمة التخابر مع دول العدوان، ونقل معلومات كانت تجمعها حول تحركات القوات المسلحة والقيادات العسكرية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكمين بالإعدام بحق سعودي ووافد أفغاني.. بماذا اتهما؟

نفذت السلطات السعودية المختصة، الخميس، حكمين بالإعدام في قضيتين منفصلتين، في كل من نجران ومكة، اتهما فيهما سعودي، ووافد أفغاني.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان، إن "عبدالله بن سالم بن مبخوت الصيعري، سعودي الجنسية ، أقدم على قتل مواطنه، سالم بن محسن بن صالح الصيعري، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته، وبعد تمكن الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بمنطقة نجران".


وفي القضية الثانية، قال بيان الداخلية، إنه "جان محمد ولي محمد، وهو أفغاني الجنسية، أقدم على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبعد تمكن الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني الخميس بمنطقة مكة المكرمة".

ومنذ مطلع العام 2024، نفذت السلطات السعودية أكثر من 150 حالة إعدام، جزء منها على قضايا سياسية، إما لمدانين بالإرهاب والانتماء لتنظيمي الدولة والقاعدة، أو من الطائفة الشيعية شرق المملكة.

مقالات مشابهة

  • عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • كبار مسؤولي مصلحة الهجرة والجوازات في عدن يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير وثائق رسمية
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • حيثيات الحكم بالإعدام للمتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تنفيذ حكمين بالإعدام بحق سعودي ووافد أفغاني.. بماذا اتهما؟
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين