أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة تأجيل دورة الدراسات السينمائية الحرة التي أعلنت عنها الهيئة لمدة أسبوع لتنطلق الأحد المقبل الموافق 11 أغسطس بدلًا من اليوم الأحد.

تفاصيل دورة الدراسات السينمائية 

وأعلنت هيئة قصور الثقافة في بيان فتح باب التقديم والتسجيل بدورة الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما بجاردن سيتي، ومدة الدورة 3 أشهر، الشهر الأول محتوى عام، والثاني تخصصي، والثالث للورشة.

وتتضمن الدورة التدريبية محاضرات في فنون السينما في مجال السيناريو، التصوير، المونتاج، الإخراج، والديكور، ويحاضر بها نخبة من السينمائيين المتخصصين من أبرزهم أشرف محمد، مختار يونس، مروة عزب، حسين بكر، يسري المناديلي، ضياء الدين جابر، ومدير التصوير زايد نايف وغيرهم. 

وتتوفر استمارات التقديم بالقصر حاليًا ويتاح سداد جزء من رسوم الدورة عند التقديم واستكماله في بداية الشهر الثاني للدراسة.

وينظم فعاليات الدورة التدريبية قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، إذ تأتي في ضوء الاهتمام بنشر الثقافة السينمائية من خلال الاستعانة بأكاديميين ومتخصصين في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الدراسات السينمائية قصر السينما

إقرأ أيضاً:

غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة

الثورة نت/

تبدأ غداً الدورة التحكيمية التنشيطية لكرة الطاولة، ينظمها اتحاد اللعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء، في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بإشراف وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء.

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  أن الدورة التي تستمر يومين ويحاضر فيها الدولي نوفل الحبشي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الحاصل على شارة “باج ازرق”، تهدف لاطلاع 10 من حكام اللعبة على آخر تطورات وتعديلات القانون الدولي للعبة.

وأشار إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تأهيل الحكام اليمنيين، وحرص الاتحاد على جوانب التأهيل والتدريب بغية تنشيط حكام اللعبة ليكونوا على إطلاع ومواكبة مستمرة لكل المستجدات في كرة الطاولة.

وأفاد الدكتور السنيني بأن الاتحاد حرص على إقامة الدورة التحكيمية قبل بطولة الجمهورية للأندية التي تنطلق منافساتها الاثنين المقبل بما يمكن الحكام من تطبيق ما سيتلقوه على الجوانب العملية بشكل مباشر وعملي، ويمكن الاتحاد إقامة بطولة ناجحة خالية من الأخطاء التحكيمية.

وعبر عن الأمل في أن يستفيد المشاركين في الدورة التحكيمية مما سيتلقوه وبما يكسبهم معارف وقدرات ومهارات متميزة تسهم في تطوير مستواهم والانتقال بمستوياتهم إلى درجات أعلى وأرقى.

وأكد رئيس اتحاد كرة الطاولة أن الاتحاد لن يدخر جهداً في تطوير مهارات وقدرات كوادره في مختلف مجالات اللعبة .. مبيناً أن الاتحاد لديه برنامج لتطوير قدرات كوادره غير أن الإمكانات المادية تقف عائقاً في كثير من الأحيان.

ووصل محاضر الدورة والحكام المشاركين في الدورة مساء اليوم الجمعة إلى العاصمة صنعاء على أن تنطلق فعاليات الدورة صباح يوم غدٍ السبت.

وتضم الدورة الحكام التالية أسمائهم:

الدولي نبيل الضبعي

الدولي محمد حميد

الدولي عاد اليفاعي

وحكام درجة أولى ودرجة ثانية:

إبراهيم غوث الدين

مراد ياسين

خالد الدرم

محمد هادي

بشري السفياني

أمة السلام الفقيه

سامية السنحاني

مقالات مشابهة

  • وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة
  • فتح باب التقديم ببرامج الترجمة المتخصصة بـ«ألسن كفر الشيخ»,. اعرف الشروط
  • وظائف خالية برواتب مجزية لجميع المؤهلات.. اعرف الموعد والشروط
  • الأربعاء.. فيلم "البطيخة" وطبيب في الأرياف" بمركز الثقافة السينمائية
  • 20 وظيفة خالية في المبيعات والتسويق.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • بنك القاهرة يعلن عن حاجته لموظفي خدمة العملاء.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف أمن وحراسة بالقاهرة برواتب مجزية.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • وظائف جديدة في بنك مصر بـ8 محافظات.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • ديبو.. عرض مسلسل محمد أنور الجديد بهذا الموعد
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة