المناطق_متابعات

قالت رئيسة وحدة العلاقات الخارجية في برنامج الأغذية العالمي بالسودان ليني كينزلي، إن هناك 25 مليون شخص في السودان يواجهون الجوع، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير المزيد من التمويل وإيجاد الحلول الدبلوماسية للنزاع الدائر في البلاد.
وأضافت كينزلي – في تصريح لقناة “الحرة” الأمريكية اليوم الأحد ، أن “هناك حالات وفاة بسبب المجاعة في مخيم زمزم، علاوة على 14 منطقة بالسودان قد تواجه المجاعة قريبا بجانب مناطق كردفان ودارفور والجزيرة المعرضة للجوع وهو أمر مقلق للغاية”.

وتابعت أن “المنظمات الإنسانية كبرنامج الغذاء العالمي يحتاج إلى دعم فوري لتعزيز جهود المساعدة.. نريد الوصول إلى كل السودانيين الذين يتحملون وزر هذا النزاع وأن نمنع انتشار الجوع إلى أماكن أخرى”.

أخبار قد تهمك أطباء بلا حدود: السودان يشهد إحدى أسوأ أزمات العالم 20 يونيو 2024 - 7:35 مساءً وصول أولى طلائع حجاج السودان إلى ميناء جدة الإسلامي 27 مايو 2024 - 9:34 صباحًا

وشددت كينزلي، على أن “أزمة الجوع تعود إلى النزاع المستمر، ولابد أن يتوقف الاقتتال الآن وأن يجري تطبيق القانون الإنساني الدولي وأن يسمح لمنظمات الإغاثة بإدخال المساعدات”.

وكشفت عن أنها تحاول تعزيز المساعدات “عن طريق العمل مع منظمة بالخرطوم تقدم مساعدات عينية للسكان، كما يتم العمل مع المطبخ المجتمعي الذي يسمح بتقديم حوالي ألف وجبة يوميا، وكذا العمل مع متطوعين آخرين بالسودان”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أحداث السودان السودان

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات

#سواليف

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الاثنين، إن مليونين و200 ألف شخص في #غزة ما يزالون بحاجة ماسّة لمساعدات بعد 11 شهرا من #الحرب، مؤكدا أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تعيق جهوده لتقديم #المساعدات لأهالي القطاع.

وفي منشور له على منصة /إكس/، قال البرنامج: “11 شهرًا من #الحرب في غزة، ولا يزال 2.2 مليون شخص في حاجة ماسة إلى #المساعدات_الغذائية والمعيشية”.

وأكد أنه “رغم التزام برنامج الأغذية العالمي بتقديم المساعدات، فإن أوامر الإخلاء تعيق الجهود في وقت تتزايد فيه الاحتياجات”.

مقالات ذات صلة العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي 2024/09/09

وختم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بالتشديد على الحاجة إلى #وقف_إطلاق_النار في غزة.

ومساء 27 آب/ أغسطس الماضي استهدف قصف إسرائيلي مركبة تتبع برنامج الأغذية العالمي بإطلاق النار صوبها ما دفع البرنامج في اليوم التالي لتعليق أنشطته في غزة “حتى إشعار آخر”.

وعادة ما يلجأ النازحون إلى منازل أقربائهم أو معارفهم، أو يخرجون إلى المجهول؛ وينصبون خيامهم في الشوارع أو مراكز الإيواء المختلفة، رغم الظروف المعيشية الصعبة والقاسية، في ظل عدم توفر بدائل أخرى.

وتشن “إسرائيل” بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي: 2.2 شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • «التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لسكان غزة
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • لملس يشدد على سرعة وضع حلول عاجلة لاستقرار المياه وإيجاد معالجات جذرية للتجاوزات والمخالفات
  • نائب وزير الحج : مشروع “نسك عناية” يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • البعثة الأممية بالسودان تتحدث عن “جرائم حرب” وتوصي بنشر قوة محايدة