قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل اعتبارًا من يوم الاثنين، وفق تقرير لموقع "أكسيوس".

حرائق الغابات تتمدد في ولاية كاليفورنيا إعلام عبري: إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في معارك جنوب غزة

وتعهد زعماء إيران وحزب الله اللبناني بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، قد أعلنت يوم الجمعة أن الولايات المتحدة تعزز قواتها في الشرق الأوسط؛ استعدادًا لهجوم إيراني محتمل ضد إسرائيل، وترسل المزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة إلى المنطقة.

وذكر مسؤولان أمريكيان إن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، والمسؤول عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وصل إلى المنطقة أمس السبت، مع استمرار الاستعدادات لهجوم محتمل على إسرائيل من إيران، ردًا على اغتيال قادة كبار في حماس وحزب الله اللبناني.

وكان قد تم التخطيط لزيارة الجنرال "كوريلا" إلى المنطقة قبل التصعيد الأخير بين إسرائيل وإيران وحزب الله "ولكن من المتوقع أن يستخدم الرحلة لمحاولة حشد نفس التحالف الدولي والإقليمي الذي دافع عن إسرائيل ضد الهجوم من إيران في 13 أبريل"، بحسب مسؤول أمريكي.

وبحسب مسؤول أمريكي، من المنتظر أن يزور كوريلا عددًا من دول الخليج والأردن وإسرائيل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنية إسرائيل إيران القائد العسكرى حزب الله وزارة الدفاع الأمريكية

إقرأ أيضاً:

أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة

(CNN)-- أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، مقتل الناشطة الأمريكية من أصول تركية، عائشة نور إزجي إيجي.

وقُتلت الشابة البالغة من العمر 26 عامًا بالرصاص خلال احتجاج مناهض للاستيطان بالقرب من مدينة نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لمسؤولين أمريكيين وفلسطينيين.

وقال أردوغان أثناء حديثه خلال فعالية في إسطنبول، وفقا لوكالة الأناضول التركية الرسمية: "قتلت (إسرائيل) بخسة ابنتنا الشابة عائشة نور إزجي إيجي بالأمس".

واعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في وقت سابق، إن الولايات المتحدة اتصلت بمسؤولين إسرائيليين "لطلب إجراء تحقيق في الحادث".

كما طلبت عائلة إيجي إجراء تحقيق مستقل.

وفي بيانه، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته "ردت بإطلاق النار على المحرض الرئيسي للنشاط العنيف الذي ألقى الحجارة على القوات وشكل تهديدا لهم".

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي "ينظر في تقارير تفيد بمقتل مواطنة أجنبية نتيجة إطلاق نار في المنطقة".

من ناحية أخرى، أفاد أردوغان بأن المرحلة الجديدة التي أطلقتها تركيا في علاقاتها مع مصر ستكون لصالح غزة والقضية الفلسطينية، بحسب وكالة "الأناضول".

كما أشار الرئيس التركي إلى أن "ما يحدث في غزة ليس حربا بين إسرائيل والفلسطينيين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم"، حسب زعمه.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد حذر أردوغان من أن "إسرائيل لن تتوقف (في غزة)، بل ستحتل رام الله أيضا إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا".

وأردف أردوغان قائلا: "سيطمعون في (أراضي وطننا) بين (نهري) دجلة والفرات، ويعلنون صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة"، حسب قوله.

وأشار إلى أن هذا ما يدفعه للقول إن "حماس تقاوم باسم المسلمين، وتدافع ليس عن غزة فحسب، بل عن الأراضي الإسلامية وعن تركيا أيضا"، طبقا لما نقلت عنه وكالة الأناضول.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مقتل شخص بهجوم مسلّح في ناحية زمار بنينوى
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين