أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا، وتقديم كل الدعم لها، بالتنسيق الكامل مع الجهات المختلفة ومديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

توزيع 9916 كرتونة غذائية

وقالت «مايا»، في تقرير لها، إن الهلال الأحمر المصري شارك في حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، ووزعت مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر بالتعاون مع مصر الخير، 9916 كرتونة غذائية للأسر الأولى بالرعاية في شلاتين وحلايب.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الهلال الأحمر المصري، أطلق قافلة طبية بمدينة السادس من أكتوبر ضمن مشروع «سوا»، تشمل الخدمات الصحية والعلاجية وبرامج للتوعية الصحية.

تقديم الدعم في سياسات الحماية

ونوهت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم بحث تقديم الدعم في سياسات الحماية والدعم الفني والتقني والتقييم، مع وفد من منظمة اليونيسف، موضحة أن الوزارة تجمعها عدد من مجالات العمل المشتركة مع المنظمة لتقديم أفضل الخدمات لمختلف الفئات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن الفئات الأولى بالرعاية الخدمات التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني من رفح حتى جنين وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة بدعم أمريكي سيزيد اشتعال المنطقة، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مدير "فلسطين للأمن القومي": شعبنا بين فكي كماشة بعد إغلاق معبر الكرامة إسرائيل: ملتزمون بإعادة جميع سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم بأمان

وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى أن المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكيا التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني

 

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان


 

وفي إطار آخر، كشفت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40972، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية"وفا".

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94761 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال


 

بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 69% من أطفال قطاع غزة (من عمر يوم وحتى 10 سنوات) تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال،  وفقا ل "وفا". 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت ٤٤١٫٦٤٧ طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و"الأونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.
 


 

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • خلال شهر واحد.. اتلاف مواد غذائية واغلاق محال مخالفة للشروط الصحية في بابل
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • انقلاب شاحنة مواد غذائية على طريق نالوت غدامس
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية