أصيب 5 إسرائيليين، صباح اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، إثر عملية طعن نفذت في مدينة حولون قرب تل أبيب، بينما تم إطلاق النار على المنفذ وإصابته.

وبحسب منظمة "زاكا" الطبية الإسرائيلية، فقد سجلت 5 إصابات في 3 مواقع مختلفة نفذت بها عملية الطعن منهم 2 بحالة حرجة و2 بحالة خطيرة وحالة متوسطة.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة رجل وامرأة بجروح حرجة ومصابان بحالة الخطر في عملية الطعن وإصابة بجروح متوسطة بمنطقة حولون، بينما تم إطلاق النار على المنفذ.

وتلقت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بلاغا عن جرحى في جادة موشيه ديان في حولون قرب تل أبيب، وعلى الفور هرعت الطواقم الطبية للمكان وقدمت الإسعافات الأولية لمسن ونقلته على وجه السرعة وهو بحالة حرجة إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأعلن المتحدث باسم "نجمة داوود الحمراء" للإسعاف عن إصابتين حرجتين وإصابتين خطيرتين وإصابة متوسطة في عملية الطعن في حولون.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم العثور على مصاب إسرائيلي رابع واشتباه بوجود خامس في ساحات مختلفة قرب مكان عملية الطعن قبل إطلاق النار على المنفذ.

 


 

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: عملیة الطعن

إقرأ أيضاً:

عمل فردي.. الداخلية الأردنية تعلن نتائج تحقيقاتها بحادث إطلاق النار عند معبر اللنبي واسم المنفذ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، إن التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان.

وكانت خدمات الطوارئ الإسرائيلية قالت في وقت سابق، الأحد، إن 3 أشخاص قتلوا في إطلاق نار عند معبر جسر اللنبي على الحدود الإسرائيلية- الأردنية.

وأضافت وزارة الداخلية الأردنية في بيان أن منفذ عملية إطلاق النار "كان عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة"، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأكدت الوزارة في بيانها، أن "النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول الى تفاصيل الحادث كافة"، طبقا لما أوردت وكالة "بترا".

وقالت الوزارة إنه "يجري التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

كما أكدت وزارة الداخلية الأردنية، أنه "أُفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار الأحد"، بحسب البيان.

وأشارت وزارة الداخلية الأردنية إلى أن "الجهات المعنيّة تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة"، بحسب وكالة "بترا".

مقالات مشابهة

  • عمل فردي.. الداخلية الأردنية تعلن نتائج تحقيقاتها بحادث إطلاق النار عند معبر اللنبي واسم المنفذ
  • بعد قتله 3 إسرائيليين.. صورة منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار داخل معبر "اللنبي"
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني
  • «القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • إصابة 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب جسر اللنبي
  • إصابة 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين
  • اصابات بجروح خطيرة بإطلاق النار بمعبر الكرامة