سواليف:
2024-09-09@12:25:16 GMT

مدعوون للتعيين في وزارة الأوقاف / أسماء

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

#سواليف

دعت #وزارة_الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اليوم الأحد وبالتنسيق مع إدارة تقييم الكفايات الوظيفية/هيئة الخدمة والإدارة العامة، المرشحين التالية أسماؤهم من حملة شهادات #بكالوريوس_شريعة ودراسات إسلامية إلى حضور #الامتحان_التنافسي الإلكتروني بحسب المواعيد المدرجة أدناه.

وتاليا الأسماء والتفاصيل:

مقالات ذات صلة إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان على الجليل 2024/08/04.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الأوقاف الامتحان التنافسي

إقرأ أيضاً:

مديرية الأوقاف بسوهاج تشارك في خطة دعوية للاحتفال بالمولد النبوي

تشارك مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج في أكبر خطة دعوية تطلقها وزارة الأوقاف طوال شهر ربيع الأول إحتفالاً بالمولد النبوي الشريف بقراءة كتاب شمائل النبي صل الله عليه وسلم للإمام الترمذي كاملًا وذلك بجميع مساجد المديرية ومشاركة أكثر من ألفيّ إمام للتعريف بأخلاق وشمائل النبي (صل الله عليه وسلم) بتوجيهات الدكتور أسامة السيد الأزهرى وزير الأوقاف وتوجيه الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج .

 

تشهد مساجد المحافظة هذه الأيام حالة من التفاعل الشعبي الكبير مع الخطة الدعوية التي أطلقتها وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف وترتكز هذه الخطة التي تُعد الأضخم من نوعها على قراءة كتاب “شمائل النبي صل الله عليه وسلم” للإمام الترمذي .


 

يشارك في تنفيذ الخطة الدعوية أكثر من ألفي إمام وخطيب بهدف إعادة إحياء السيرة النبوية العطرة وتعريف المجتمع بالأخلاق والشمائل النبوية التي تعتبر مصدر إلهام للبشرية جمعاء والتي تعمل على ارتفاع ملحوظ في عدد الحضور بالمساجد حيث باتت مجالس قراءة “شمائل النبي” مقصداً للمصلين من جميع الفئات العمرية وهذا التفاعل لا يقتصر فقط على كبار السن بل يشمل الشباب والأطفال أيضاً الذين يأتون للاستماع إلى الدروس النبوية مما يعكس رغبة قوية لدبهم التعرف على سيرة النبي صل الله عليه وسلم بشكل أعمق.


 

ومن أبرز ما يعمل على الإقبال الكبير على المساجد أن قراءة الشمائل النبوية تقدم صورة كاملة عن شخصية النبي صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وأخلاقه العالية في جميع جوانب حياته سواء كان ذلك في معاملاته اليومية أو مواقفه الإنسانية أو تعامله مع أصحابه وأعدائه وهذه الصورة تلهم الأفراد وتحفزهم على تطبيق تلك الصفات في حياتهم اليومية.


 

ومن جانبه قال الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة أن الأئمة ساهموا بدور كبير في جذب الناس إلى المساجد حيث تم اختيارهم بعناية من أجل تقديم تلك الدروس بأسلوب مبسط وسلس يفهمه الجميع والأئمة يقدمون قراءة الكتاب في إطار واقعي يربط حياة النبي بالواقع المعاصر ولا يقتصر دورهم على القراءة فقط بل يتخلل ذلك نقاشات مفتوحة مع الحاضرين مما يضفي طابعاً تفاعلياً على الجلسات ويشجع على الحضور .


 وكيل أوقاف سوهاج: أثر هذه الخطة الدعوية يمتد إلى تعزيز الترابط بين أفراد المجتمع 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن أثر هذه الخطة الدعوية يمتد إلى تعزيز الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع حيث أصبحت المساجد ليس فقط مكانًا للصلاة بل أيضاً منصات للحوار والنقاش وتبادل الآراء حول القيم والمبادئ النبوية مما يسهم في نشر قيم التسامح والمحبة بين الناس وهو ما تحتاجه المجتمعات اليوم لمواجهة التحديات الأخلاقية والاجتماعية ووسيلة لتعزيز القيم الروحية.


 

وأكد فضيلة الدكتور محمد حسني على أن خطة مديرية الأوقاف الدعوية نجحت في تحقيق أهدافها من خلال جذب الآلاف إلى المساجد وتعريفهم بشمائل النبي صل الله عليه وسلم وهذا النجاح يعكس الحاجة المستمرة في المجتمع إلى المبادرات التي تجمع بين العلم والدين .

مقالات مشابهة

  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • اليمن.. وزارة الأوقاف توجّه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للتذكير بثورة 26 سبتمبر
  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • مدعوون للتعيين في وزارة الصحة
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم
  • مديرية الأوقاف بسوهاج تشارك في خطة دعوية للاحتفال بالمولد النبوي
  • ننشر كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بمحافظة الغربية.. قائمة كاملة
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ