سجلت أسعار الذهب تراجعا على مدار الأيام الماضية، ما يجعل الوقت الحالي فرصة للشراء، خاصة الذهب المستعمل أو «الكسر»، ولكن يجب التأكد من أصالة قطعة الذهب قبل شرائه حتى لا تتعرض للغش وشراء قطع مزيفة، وتكشف السطور التالية 4 طرق للتفريق بين الذهب الأصلي والمغشوش.

1. الكشف عن الذهب بالمغناطيس

وفقاً لموقع «دياموند.

نت»، يمكنك التفرقة بين قطعة ذهب أصلية من قطعة مقلدة ومغشوشة، أو فالصو، باستخدام مغناطيس تمرره من أمام القطعة الذهبية فإذا انجذبت له فبالقطع ستكون «مزيفة» أما إذا لم يحدث انجذاب ففي الغالب أصلية.

2. الكشف عن الذهب باستخدام الخل

توضع قطعة الذهب في وعاء به قليل من الخل، ولأن معدن الذهب الآلي لا يتفاعل مع الأحماض ومنها الخل أو الأكسجين، فإذا لم يحدث أي تفاعل فقطعا الذهب أصلي، وبالطبع عند حدوث تفاعل فالقطعة مقلدة وليست أصلية.

3. الكشف عن الذهب بالنظر

يستخدم خبراء المجوهرات والذهب الفحص البصري في البداية للوقوف على حقيقة قطعة الذهب التي في أيديهم، وعند عرضها على العين باستخدام العدسة أو حتى بمجرد النظر سيكتشف من خلال الدمغة أو الختم إن كانت ذهب أصلي أم مزيف، وإن كان بعض محترفي النصب يمكنهم تقليد الأختام.

4. عض قطعة الذهب يكشف معدنها

قد تبدو هذه الطريقة مضحكة، ولكنها فعالة، وترسخت لدى العامة من خلال المشاهد السينمائية التي عض فيها الممثل قطعة ذهبية لمعرفة إن كانت حقيقية أم لا، وتعتبر هذه الطريقة فعالة للغاية، ولكن احذر أن تخسر أسنانك بتعرضها للكسر إذا كانت مقلدة لأنه كلما زادت نسبة الذهب كانت القطعة أكثر مرونة وظهرت عليها علامات قواطع الأسنان، وطريقة الكشف عن الذهب بالعض من أقدم طرق الكشف عن المعدن النفيس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب سعر جرام الذهب الذهب المستعمل الذهب الكسر سعر المصنعية الکشف عن الذهب قطعة الذهب

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة أحمد السبكي يروج لفيلم عاشق.. تعرف على التفاصيل

شارك المنتج أحمد السبكي الجمهور بوستر فيلم عاشق ترويجا له، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وعلق “السبكي” على البوستر قائلا:"انتظروا فيلم عاشق في جميع دور العرض ١١ سبتمبر،انتاج أحمد السبكي، وبطولة أحمد حاتم، وأسماء أبو اليزيد". 

تفاصيل برومو فيلم عاشق

 

ظهر حاتم في الإعلان التشويقي بشكل مثير للريبة بجوار أسماء أبو اليزيد التي تبدو في حالة ذهنية غير مستقرة، ونرى حاتم في بضع لقطات كأنه يظهر بشخصيتين، مما يترك الجمهور في حالة من التشويق والترقب لمعرفة ما يحمله الفيلم من مفاجآت.


قصة فيلم عاشق
 


تدور قصة فيلم "عاشق" في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق
 


الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.


آخر أعمال أحمد حاتم


يذكر أن آخر أعمال أحمد حاتم هو مسلسل "عمر أفندي" الذي عرض من فترة وحقق نجاح كبير جدًا، ويضم مسلسل عمر أفندي  عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.


أحداث مسلسل عمر أفندي

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

مقالات مشابهة

  • حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية فى أسيوط
  • وادي بيش الخلَّاب.. لوحة طبيعة تتجدد في خريف جازان
  • فنان يمني شهير في مرمى الانتقادات: هل لوحة صنعاء القديمة أصلية أم مطبوعة؟
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • بهذه الطريقة أحمد السبكي يروج لفيلم عاشق.. تعرف على التفاصيل
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • أسهل الطرق لتنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام مكونات منزلية بسيطة موجودة في مطبخك