خرجوا عن المظهر التقليدي لمناقشة مشاريع التخرج، ليبهروا الجميع بإطلالتهم المصرية الأصيلة.. الجلباب كان الزي الذي اختاره 5 من الأصدقاء خلال مناقشة مشروع تخرجهم فى كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فى لافتة طريفة منهم أعجب بها الحضور، وخلقت أجواء مرحة خلال اليوم، «الفكرة جت لى أنا وصمويل قبل مناقشة المشروع بيوم، بلغنا باقى الشباب، وكانوا مستغربين فى البداية، بعدها تحمسوا وقررنا منقولش لزميلاتنا البنات في جروب المشروع»، وفقًا لمصطفى أشرف.

عن حماسه للفكرة، يحكى صمويل عادل: «كنا عايزين نبقي مختلفين، ومحدش يتوقع هنحضر بأى شكل»، مؤكدًا أنه سعد كثيرًا بالحفاوة التى استقبلهم بها زملاؤهم فى الكلية، واعجابهم بالفكرة.

السبب في اختيار الجلباب

سبب مختلف حمَّس حازم عصام للجلباب، فحنينه لوالده المتوفى، ورغبته فى الشعور بتواجده معه فى يوم مناقشة مشروع التخرج، دفعه إلى ارتداء جلباب والده: «لبست جلابية والدي عشان يكون معايا في اليوم المميز ده».

أما أمير إيهاب، لم يكتفِ بالجلباب فأمسك بسبحة لتكتمل الإطلالة، لتنهال على الشاب المسيحى التعليقات الطريفة «انت رايح تصلى الجمعة ولا تناقش المشروع».

ترحيب بالفكرة من الطلاب وأساتذة الجامعة

التفت الأنظار في كلية الإعلام حول فريق مشروع التخرج، والتقط الطلاب صورًا تذكارية معه، وداعبوه ببعض العبارات الكوميدية، كما كان لأساتذة الكلية رأي مشابه، فرحبوا بالفكرة، وعلقوا «خلقتوا حالة من المرح والدعابة فى اليوم».

من ساحة الجامعة إلى «التيك توك» أشاد المئات بالفكرة المبتكرة، بعد أن التقطت زميلتهم فى الكلية هنا أبو زيد مقطع فيديو لهم، ونشرته على التطبيق، معلقة «يا محلي لبس الجلابية مرسومة أوي لايقة عليا»، المقطع الذى لاقى تفاعلًا كبيرًا وصل إلى خمسة ملايين ونصف مشاهدة، وتنوعت التعليقات بين الدهشة والإعجاب علي الإطلالة غير المتوقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع تخرج مشروع التخرج كلية الإعلام الجلباب الصعيدي

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، مشروع “مسار” الذي تطوره شركة “أرادَ” للتطوير العقاري على مساحة 19 مليون قدم مربعة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 9.5 مليار درهم.

وكان في استقبال سموه عند وصوله سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس إدارة “أرادَ”، والأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود نائب رئيس مجلس إدارة “أرادَ”، وعدد من مسؤولي الشركة.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة فور وصوله في أرجاء مشروع “مسار” الذي سيضم 3000 وحدة سكنية مطلعاً على ما يضمه من خدمات ومرافق ومزايا تخدم القاطنين كافة ضمن المشروع وتوفر لهم مجتمعاً متكامل الخدمات من حيث السكن والبنية التحتية، والصحة، والتعليم، والترفيه.

واطلع سموه على نموذج لإحدى الوحدات السكنية المنفذة ضمن مشروع مسار متجولاً بين مرافقها وغرفها، مستمعاً لشرح مفصل حول توزيع المنزل الذي تم تجهيزه بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية كما يمتاز بموقعه الاستراتيجي على مقربةٍ من المنطقة الترفيهية في قلب مجتمع مَسار.

كما تمتاز الوحدات السكنية في المشروع بمراعاة الخصوصية الكاملة للسكان في مساكنهم، مع تصميم يوفر الاحتياجات المختلفة لأفراد العائلة مما يتيح لهم الاستقرار وقضاء أوقات عائلية مميزة وممارسة مختلف الأنشطة.

ويتميز مشروع مسار بتوفير محيط كثيف من الأشجار والنباتات المتنوعة يربط جميع أنحاء المشروع المكون من 6 أحياء ويضم أكثر من 50 نوعاً من الأشجار ومنها الغاف، والسمر، والسنط، والحمى، والماهوجني، والفلين الهندية، والكرز الاسباني، والتوليب الافريقية، والداماس، وسيصل العدد النهائي للأشجار المزروعة في المشروع بعد نهايته في العام 2026 إلى أكثر من 70 ألف شجرة.

كما يوفر المشروع مجموعة من المرافق المجتمعية والترفيهية والرياضية منها الحدائق والمسابح للأطفال والكبار، ومسار للدرّاجات الهوائية بطول 6.6 كم، ومركز مخصص لركوب الدراجات، ومناطق للعب الأطفال، وميدان للتزلج، ومراكز للياقة البدنية للرجال والنساء كل على حدة، وملاعب لكرة المضرب، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى منطقة لعربات الطعام.

كما سيضم المشروع مدرسة ريجيت جرامار البريطانية، بطاقة استيعابية تبلغ 2,700 طالب وطالبة، وهي مدرسة تعتمد المنهاج البريطاني وسيتم افتتاحها في العام 2027.

بعد ذلك اتجه صاحب السمو حاكم الشارقة إلى مركز استكشاف مسار الذي يعد منصةً تمتاز بالمساحات المفتوحة ووفرة الإضاءة الطبيعية، ويتم من خلالها عرض المشروع وإنجاز الأعمال والإجراءات لملاك الوحدات السكنية في مسار.

واطلع سموه على المخطط العام لمشروع “مسار” وتعرف على نسب الإنجاز فيها، حيث من المقرر اكتمال المرحلتين الثانية والثالثة خلال الستة أشهر القادمة ليصل عدد الوحدات السكنية المنجزة 1400 وحدة سكنية، وسيتم إنجاز الثلاث مراحل المتبقية التي ستضم 1600 وحدة سكنية في نهاية العام 2026.وام


مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يزور مشروع مسار
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • التحديات والصعوبات على مائدة منتدى الإعلام الرياضي في يومه الثاني
  • أحمد الجندى: الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده