المناطق_المنطقة الشرقية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري 5,650 جولة رقابية على مختلف المرافق الصحية بمدينة الظهران، وذلك استمرارًا لجهودها في تعزيز معايير الجودة للصحة والسلامة في المنشآت الصحية.

وأوضحت أن هذه الجولات أسفرت عن 463 مخالفة صحية، فيما استقبلت خلال الفترة ذاتها 1,492 بلاغًا من المستفيدين حول مستوى الخدمات الصحية المقدمة، مشيرة إلى أن هذه الجولات الرقابية تأتي للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة إلى أعلى المستويات، ورفع مستوى الامتثال للخدمات الصحية في بعض المنشآت، والتأكد من التزام هذه المرافق بتطبيق معايير الجودة والسلامة، بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للجميع.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية: إزالة أكثر من 26 ألف م3 مخلفات أنقاض البناء والهدم بالظهران خلال النصف الأول من العام 2024 1 أغسطس 2024 - 9:49 صباحًا أمانة الشرقية تطلق مبادرة “سهلناها عليك” لإصدار شهادة امتثال المباني 28 يوليو 2024 - 2:03 مساءً

وأكدت الأمانة استمرار هذه الجولات الرقابية المكثفة، بهدف ضمان التزام جميع المنشآت الصحية بمعايير الجودة والسلامة، بما يعزز الثقة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في مدينة الظهران.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: غلق 4 مخابز وإعدام كمية من الملح الفاسد بأبو حماد

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة مدير عام الطب الوقائي وبالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بأبوحماد، حملة للمرور علي المنشآت الغذائية والمخابز بمركز ومدينة أبو حماد، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة علي المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤ مخابز بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المخابز، لما يمثلوه من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام ١٥٠ كجم ملح، لوجود تغير في خواصه الطبيعية، وتم سحب ٨ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٩ محاضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة أبو حماد.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لمدير عام الطب الوقائي ومراقب أول المديرية ومراقب أول الأغذية ولجميع مفتشي الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة
  • محافظة القاهرة تطلق القافلة المجانية «عينك أمانة» لعلاج العاملين بالأحياء
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • أمانة الشرقية: إغلاق جزئي لصيانة جسر طريق أبو حدرية مع تقاطع بقيق القديم باتجاهين (البحرين والدمام)
  • الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • صحة الشرقية: غلق 4 مخابز وإعدام كمية من الملح الفاسد بأبو حماد
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك