اغتيل ضابط في قوات العمالقة السلفية المدعومة من السعودية والإمارات، عصر السبت، في انفجار عبوة ناسفة في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات العمالقة مساء السبت بأن النقيب، سلطان بجاش الصبيحي، قتل إثر إصابته بتفجير استهدف سيارة في منطقة الفيوش بمحافظة لحج ( 50 كلم شمال العاصمة اليمنية الموقتة عدن).



وحسب المركز التابع لقوات العمالقة السلفية فإن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة النقيب الصبيحي، وهو أحد ضباط الفرقة الثانية عمالقة، ما أدت إلى وفاته.


ونعى قائد ألوية العمالقة، عبدالرحمن المحرمي، المعروف بـ"أبي زرعة" وهو عضو في المجلس الرئاسي اليمني، الصبيحي، مؤكدا أنه كان مثالا في الانضباط والشجاعة والإقدام.

وبين الفينة والأخرى، تشهد محافظات جنوب اليمن الخاضعة للحكومة المعترف بها، عمليات اغتيال بحق قيادات أمنية وعسكرية، وغالبا، ما تسجل ضد مجهولين.

 الضابط في الفرقة الثانية عمالقة، النقيب سلطان بجاش الصبيحي؛ إثر إصابته بتفجير  إرهابي غادر، استهدف سيارته بعبوة ناسفة في منطقة الفيوش، بمحافظة لحج، اليوم السبت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قوات العمالقة اليمن عدن اليمن عدن الحوثي قوات العمالقة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط تركي بمنطقة غارا شمالي العراق

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، مقتل ضابط بالجيش التركي في اشتباكات اندلعت بين جنود أتراك وعناصر من حزب العمال الكردستاني، في منطقة غارا شمالي العراق، وفقًا لـ"سبوتنيك".

تركيا تُدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو


وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان: "ضابط تركي برتبة ملازم أول، قُتل في اشتباكات اندلعت بين جنود أتراك وعناصر من تنظيم حزب العمال الكردستاني، خلال أعمال البحث والتمشيط في منطقة غارا شمالي العراق".
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، ذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، أن "غارات جوية تم تنفيذها على 21 موقعا لحزب العمال الكردستاني المصنف "تنظيما إرهابيا" في تركيا، على غارا وهاكورك وقنديل شمالي العراق".
وقالت الوزارة التركية، إن "الغارات حيّدت عددا كبيرا من عناصر التنظيم، بينهم قياديون".
ولم يحدد البيان عدد عناصر حزب العمال الكردستاني، الذين تم تحييدهم في الغارات الجوية، التي نفذها سلاح الجو التركي شمالي العراق.
وتشنّ تركيا عمليات عسكرية وأمنية منذ فترة طويلة شمالي العراق وسوريا، ضد عناصر وقيادات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، المصنفين "كيانين إرهابيين" في تركيا.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط تركي بمنطقة غارا شمالي العراق
  • سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة
  • قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن
  • مسام ينزع 766 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في اليمن
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)
  • كتيبة المجاهدين: نفذنا 40 مهمة عسكرية في الضفة
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان
  • عقب شهرين من اختطاف والده.. قوات العمالقة تختطف نجل الشيخ القبلي "عصام هزاع"
  • بعد عودته من زيارة الفريق محمود الصبيحي .. قوات الانتقالي تعتقل نجل شيخ ورجل أعمال بارز بالصبيحة في لحج
  • شبوة : وفاة شاب تحت التعذيب على يد قوات العمالقة