كتب- محمد أبو بكر:

تواصل وزارة الإسكان، أعمال تنفيذ محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة على قدم وساق، حيث يُعد أحد أهم المحاور المرورية الرابطة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية والقوس الشمالي للطريق الدائرى بمنطقة منشأة البكاري بطول 4 كم.

وتُعد أحد أهم أهداف المحور، الربط مع الطريق الدائري الجنوبي، ومحور المريوطية، وكذا الاتجاه القادم من المنصورية والطريق السياحي باتجاه المنيب، وشارع الهرم، وشارع المنشية، ومطلع للمحور من شارع المنشية والصفا والمروة بمنطقة فيصل.

ويوازى محور عمرو بن العاص، محور الفريق كمال عامر، وذلك في إطار خطة لتخفيف الأحمال على محور المريوطية، وتحقيق انسيابية في الحركة المرورية داخل محافظة الجيزة واختصار زمن الرحلات، وتعزيز الربط بين محافظتى القاهرة والجيزة.

وفي نفس الإطار، يقع محور المريوطية على الطريق الدائرى بطول 6 كم، ويعد شريانًا استراتيجيًا لربط محافظات القاهرة الكبرى مع محافظات الوجهين القبلى والبحرى.

ويبلغ طول القطاع الأول من محور المريوطية حوالى 3 كم، حيث يبدأ المحور من مطالع و منازل المحور مع القوس الشرقى من الطريق الدائرى.

اقرأ أيضًا:

يختصر الوقت بين القاهرة والجيزة.. 49 صورة ترصد محور عمرو بن العاص والفريق كمال عامر

الهرم وفيصل والدائري وأكتوبر.. 20 صورة ترصد محور عمرو بن العاص بالجيزة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محور المريوطية محور عمرو بن العاص الإسكان مشروعات المحاور محور عمرو بن العاص محور المریوطیة

إقرأ أيضاً:

مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع

قال أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه مع اليوم الثالث لانطلاق معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر اليوم السبت هناك متابعة لحظية لسير العمل بكافة أجنحة المعرض.

وأضاف العشري، أن التخفيضات وجودة السلع من اهم المحاور التي نركز عليها لضمان تقديم خدمات مجتمعية تفيد الأسرة المصرية وتلبي احتياجاتها مع قرب دخول الموسم الدراسي الجديد.

وأعرب رئيس غرفة القاهرة التجارية، عن سعادته بتنوع السلع والخدمات بما يحقق الهدف من المعرض، بوجود كافة المستلزمات الدراسة والخدمات في مكان واحد وهو ما يسهل علي زائري المعرض شراء كافة مستلزمات أبنائهم.

وشدد رئيس غرفة القاهرة علي مواصلة رصد كافة التفاصيل بالمعرض لتطوير الأداء خلال باقي أيام المعرض ومتابعته شخصيا لكل صغيرة وكبيرة.

ويستمر المعرض من 5 حتي 20 من سبتمبر الجاري.

خصم يصل لـ 30%.. موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024

غرفة القاهرة: إقبال كثيف على معرض «أهلا مدارس».. والتخفيضات تخطت 30%

مقالات مشابهة

  • عمرو بن العاص وكمال عامر وأحمد عرابي.. 58 صورة ترصد أهم 3 محاور بالجيزة
  • 13 مصابًا في حادث علي الطريق الأوسطي بالشرقية
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • خريطة التحويلات المرورية بعد غلق كوبرى التسعين بالقاهرة الجديدة
  • 25 صورة ترصد اقبالاً كثيفًا للمواطنين على اليوم الأول لمعرض أهلا مدارس
  • أول تعليق من عمرو سلامة على «كاستنج» ويكشف عن مواعيده «صورة»