الجديد برس:

أفادت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لن يتمكن من تحقيق النصر في حملته الجوية ضد قوات صنعاء.

وذكرت المجلة في تقريرٍ لها أن الحوثيين يدركون تماماً أن القصف الجوي غير مجدٍ بالنسبة لهم، ولديهم وقت كافٍ يفتقر إليه إدارة بايدن، التي قالت المجلة إنها ستخسر إذا راهنت على خوض حرب استنزاف ضد قوات صنعاء.

ووفقاً للتقرير، فإن القصف الجوي الذي تنفذه الطائرات الأمريكية والبريطانية ضد الأهداف العسكرية الحوثية لم يضعف حكومة الحوثيين بل زاد من شعورهم بأهمية دورهم الإقليمي. وقد تحولت شعاراتهم مثل “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل” إلى سياسة ذات جدوى قابلة للتنفيذ.

وقالت المجلة إن التحالف لا يمكنه تحقيق النصر من خلال الحملة الجوية، خاصةً ضد منطقة معادية ذات تضاريس صعبة مثل الكهوف الجبلية التي تعبر المرتفعات الشمالية لليمن.

وأشارت إلى أن هذه التضاريس قد صمدت أمام قرون من الحروب الإمبراطورية العثمانية، بالإضافة إلى خمس سنوات من الغارات الجوية المصرية خلال الستينيات، وأيضاً الحملة الجوية والحصار السعودي منذ عام 2015.

وأوضح التقرير أن قوات صنعاء، التي تمكنت من الصمود أمام الهجمات السعودية وقاتلت السعوديين حتى أوقفتهم، والتي تنحدر من القبائل التي قاومت العثمانيين والمصريين، تدرك تماماً عبثية الحملات الجوية.

وأضاف التقرير أن الحوثيين مستعدون للاستمرار في الصراع إلى أجل غير مسمى وإلى الأبد.

وأشارت المجلة إلى أن إدارة بايدن إذا كانت تأمل في البقاء صامدة في حرب استنزاف أطول من الحوثيين، فإنها قد تكون بالفعل قد خسرت، لأن الحوثيين يتمتعون بوقت كافٍ بينما إدارة بايدن تواجه ضغوطاً لحل أزمة اليمن قبل موعد الانتخابات في نوفمبر.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شولتس: “الوقت حان” لتكثيف الجهود لإحلال السلام في أوكرانيا

اعتبر المستشار الألماني أولاف شولتس الأحد أن “الوقت حان” لتكثيف الجهود الدبلوماسية من أجل إحلال السلام في أوكرانيا “بشكل أسرع” وإنهاء الحرب المتواصلة منذ عامين ونصف عام بين موسكو وكييف.

وقال شولتس الذي تعد بلاده من أبرز داعمي أوكرانيا “أعتقد أن الوقت حان الآن للبحث في سبل للخروج من وضع الحرب وإحلال السلام بشكل أسرع”، مضيفا أن روسيا يجب أن تحضر القمة المقبلة للسلام، وذلك في مقابلة مع شبكة “زد دي إف” الألمانية العامة.

المصدر أ ف ب الوسومألمانيا أوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • شولتس: “الوقت حان” لتكثيف الجهود لإحلال السلام في أوكرانيا
  • الوجوه المتعددة لآبي أحمد.. “صديق للجميع غير مخلص لأحد”
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة “مسيّرة” أمريكية
  • “ذا إنترسبت”: الحوثيون يمارسون نفوذاً عالمياً متزايداً رغم التدخل الأمريكي المستمر في اليمن
  • “اقعيم” يطّلع على إستعدادات مديرية أمن البيضاء للتقلّبات الجوية
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • الاصدار الورقي الاول.. صدور العدد الجديد من مجلة سومر السينمائي
  • “رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف