كشف تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن خطوات وإجرءات التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدًا أن المبادرة برعاية رئيس الجمهورية، وبقرار من رئيس مجلس الوزراء، وتشرف عليها وزارة التخطيط بالتعاون مع عددٍ من الوزارات المعنية.

وتهدف المبادرة إلى إيجاد حلولٍ مصرية؛ للحد من التغيرات المناخية التي نواجهها، ووضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية في كل المحافظات، والمبادة تضم مجموعة كبيرة من المشروعات.

وأشار التقرير إلى أنّ مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تستهدف فئات محددة مع ضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين كل في فئته ومنها، فئة المشروعات كبيرة الحجم، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة «حياة كريمة»، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

خطوات التسجيل في المبادرة

وعن خطوات التسجيل في المبادرة، أوضح التقرير أنّه على المواطن الدخول على صفحة المبادرة الوطنية من هنا، وتقديم طلب ترشح جديد، وإنشاء حساب، وبعدها يتم البدء في عملية إدخال البيانات وإرفاق كل المستندات الداعمة، مع إيضاح كيفية توافق المشروع مع معايير التقييم المطلوبة في المبادرة بحد أقصى 500 كلمة في كل معيار، ويأتي المكون الأخضر عبارة عن المكون التكنولوجي الذكي، والجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، وقابلية التوسع والتكرار، والأثر المستدام.

مؤتمرالمناخ 

وأشار إلى أنّ الدورة الأولى للمبادرة شهدت تأهيل 162 مشروعًا على مستوى كل المحافظات، فاز منها 18 مشروعًا أعلنت وأعرضها في مؤتمر المناخ «COP27»، كما تمّ تقديم جوائز للفائزين في المبادرة منها جوائز مالية، ودعم فني وتقني للمشروعات وتأهيل الكوادر البشرية، وتكريم على مستوى المحافظة والمستوى الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتخاذ القرار التغيرات المناخية المبادرة الوطنية المشروعات التنموية المشروعات المتوسطة تغيير المناخ تكافؤ الفرص الخضراء الذکیة فی المبادرة التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل

تراجعت أسعار الفضة إلى نحو 29 دولارا للأوقية يوم الاثنين، لتقطع مكاسب استمرت يومين مع استمرار المستثمرين في تقييم آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسط علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، استمرت في التباطؤ نحو هدف البنك المركزي البالغ 2% في مايو كما كان متوقعا على نطاق واسع.

أسعار الفضة عالميا

ومع ذلك، دعا مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي مرارا وتكرارا إلى توخي الحذر قبل خفض أسعار الفائدة، حيث قالت محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إنها منفتحة على زيادة أخرى في أسعار الفائدة إذا توقف التقدم في التضخم أو انعكس.

كما أثرت حالة عدم اليقين بشأن الطلب في الصين، أكبر مستهلك للفضة، على الأسعار بعد أن أشار تقرير رسمي إلى الشهر الثاني على التوالي من تباطؤ التصنيع في يونيو، وعلى النقيض من ذلك، أشار مسح خاص إلى أسرع وتيرة لنمو قطاع التصنيع في ثلاث سنوات. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

توقعات أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بمقدار 5.56 دولار أمريكي للأوقية أو 23.42% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 29.88 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم التداول عند 32.05 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات