قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في منشور على موقع تروث سوشال للتواصل الاجتماعي إنه وافق على عرض من قناة فوكس نيوز لإجراء مناظرة في الرابع من سبتمبر مع كامالا هاريس، إلا أن نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة في الانتخابات، خالفته الرأي.

وكان ترامب قد وافق سابقا على الظهور على قناة "إيه بي سي نيوز" أمام جو بايدن، للمرة الثانية هذا العام قبل أن ينهي الرئيس الأميركي حملته لإعادة انتخابه.

وقال ترامب إن المناظرة ستُعقد في 4 سبتمبر في بنسلفانيا، منوها إلي أن هناك "تضاربا في المصالح" بعد رفع دعوى تشهير ضد "إيه بي سي نيوز" ومضيف الشبكة، جورج ستيفانوبولوس، بسبب تأكيد المذيع على أن ترامب "كان مسؤولا عن الاغتصاب" في قضية إي جان كارول.

وأمر ترامب في وقت سابق من هذا العام بدفع 83 مليون دولار مقابل تصريحات تشهيرية أدلى بها عن كاتبة العمود في المجلة بعد أن تأكدت مسؤوليته في قضية سابقة عن التشهير والاعتداء الجنسي.

وأضاف الرئيس الجمهوري السابق أن موقع المناظرة على قناة فوكس نيوز لم يتم تحديده، لكنه قال إن المنسقين سيكونان بريت باير ومارثا ماكالوم من القناة ذاتها، وإن القواعد ستكون مماثلة لمناظرته في 27 يونيو مع بايدن، باستثناء أن هذه المرة ستشهد تواجد جمهور في الاستوديو.

لكن يوم السبت، في بيان استشهد بتصريحات سابقة لترامب باستعداده لمناظرة بايدن "في أي وقت أو مكان"، أوضحت حملة هاريس أنها لا توافق على شروط مناظرة فوكس نيوز المقترحة. ورفضت بشكل خاص استخدام تلك المناظرة لتحل محل مناظرة "إيه بي سي نيوز".

وقال المتحدث باسم حملة هاريس، مايكل تايلر، في بيان شاركته مراسلة "إن بي سي نيوز"، ياميتشي ألكيندور، على إكس: "دونالد ترامب يركض خائفا ويحاول التراجع عن المناظرة التي وافق عليها بالفعل ويركض مباشرة إلى فوكس نيوز لإنقاذه".

هاريس أيضا علقت عبر حسابها في إكس بالقول: "من المثير للاهتمام كيف أن عبارة 'في أي وقت وأي مكان' أصبحت "وقتا محددا، ومكانا آمنا محددا"، وأضافت "سأكون هناك في العاشر من سبتمبر، كما كان قد وافق سابقا. وآمل أن أراه هناك".

 

It’s interesting how “any time, any place” becomes “one specific time, one specific safe space.”

I’ll be there on September 10th, like he agreed to. I hope to see him there. https://t.co/zqng89X8QD

— Kamala Harris (@KamalaHarris) August 3, 2024

يأتي هذا التطور في مناظرة عام 2024 بعد أن قال ترامب إنه لن يواجه هاريس لأنها ليست المرشحة الرسمية للحزب. وفي يوم الجمعة، حصلت هاريس على عدد كافٍ من مندوبي بايدن لتصبح رسميًا مرشحة حزبها.

وفي تجمع حاشد في أتلانتا يوم الثلاثاء، قالت هاريس إنها "مستعدة" لمناظرة ترامب.

وكان بايدن قد أعلن موافقته على مناظرة ترامب مرتين في السباق الرئاسي. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بی سی نیوز فوکس نیوز

إقرأ أيضاً:

الرئاسيات الأمريكية: مناظرة تلفزيونية حاسمة بين ترامب وهاريس يوم الثلاثاء

يستعد المرشحان للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، لإجراء مناظرة تلفزيونية الثلاثاء المقبل، من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على مسار الحملة الانتخابية، فيما تمنح استطلاعات الرأي المتنافسين نتائج متقاربة.

وستحظى هذه المبارزة الإعلامية، التي تمتد لـ90 دقيقة، والمقرر بثها يوم الثلاثاء في وقت الذروة على قناة « إي بي سي نيوز »، بمتابعة عشرات الملايين من الأمريكيين والمشاهدين عبر العالم، وستشكل، برأي الملاحظين، لحظة حاسمة تحفل بالفرص والمخاطر.

إذ يمكن معاينة الأهمية التي تكتسيها هذه المواجهات الإعلامية على ضوء المناظرة الأخيرة على قناة « سي إن إن » بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والرئيس الديمقراطي جو بايدن، والتي اضطر هذا الأخير، على إثر الأداء « الكارثي » خلالها، إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد ثلاثة أسابيع.

وخلال مناظرة يوم الثلاثاء، والتي سيديرها المذيعان النجمان في قناة « إي بي سي »، ديفيد موير ولينسي ديفيس، اتفق الحزبان المتنافسان على قواعد المواجهة، على الرغم من أن كلا من المرشحين انتقد بعض الشروط التي قد لا تلائمه.

وسيشرف على هذا الحدث الإعلامي ثلة من كبار مسؤولي القناة الإخبارية، ومن بينهم رئيسها الجديد، ألمين كارامحمدوفيتش، وديبرا أوكونيل، رئيسة قسم الأخبار لدى « ديزني »، الشركة الأم لقناة « إي بي سي » الإخبارية.

تأتي هذه المناظرة على بعد أقل من شهرين من انتخابات الخامس من نونبر المقبل، وفي خضم قيام المرشحين بتقديم تفاصيل غالبية برامجهما، والتي تشمل عددا من المواضيع، تتنوع بين الضرائب والهجرة وإحداث فرص العمل، إلى جانب القضايا المتعلقة بالطاقة والتغير المناخي.

وت ظ ه ر نتائج استطلاعات الرأي تقاربا بين المرشحين، مع تقدم طفيف للرئيس السابق الذي يتقدم على نائبة الرئيس الحالية بنقطة مئوية (48 مقابل 47 بالمائة من نوايا التصويت).

ولم يطرأ تغيير على هذه الأرقام، التي تظل ضمن هامش الخطأ البالغ 3 بالمائة، منذ يوليوز. وكان استطلاع للرأي أجرته صحيفة « نيويورك تايمز » بالتعاون مع كلية « سيينا »، بعد وقت قصير من انسحاب بايدن، منح النتائج نفسها تقريبا.

ويظهر التقارب الشديد بشكل واضح في الولايات السبع المتأرجحة (أريزونا، وكارولاينا الشمالية، وجورجيا، وميشيغان، ونيفادا، وبنسلفانيا، وويسكونسن)، وهي الولايات الأمريكية التي يظل ناخبوها مترددين في قرارهم بشأن مرشحي الحزبين، كما أن تأرجح أصواتهم يحسم نتائج الانتخابات.

كلمات دلالية المتحدة المغرب الولايات انتخابات ترامب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • تفاصيل مناظرة تاريخية مرتقبة بين ترامب وهاريس في فيلادلفيا
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأي
  • الرئاسيات الأمريكية: مناظرة تلفزيونية حاسمة بين ترامب وهاريس يوم الثلاثاء
  • ترامب وهاريس في أول مناظرة تلفزيونية غداً
  • ترامب وهاريس يتواجهان في مناظرة تلفزيونية حاسمة
  • ترامب وهاريس يحضّران لأول مناظرة مباشرة
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟