بوابة الوفد:
2024-09-09@12:07:10 GMT

فيديو.. طرق مضمونة لـ قص الشعر بنفسك في المنزل

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

قص الشعر .. تلجأ الكثيرات إلى الحلول التجميليلة كوسيلة رائعة لتوفير الوقت والمال، وقص شعرك في المنزل يعد أحدها، رغم خوف الكثيرات خوض مثل تلك التجربة.

وبحسب مجلة " goodhousekeeping"، يرى خبراء تصفيف الشعر أنه يمكن لأي فتاة تجديد قصة شعرها أو قص "القصة"، أو التخلص من الأطراف المتقصفة على سبيل المثال، بمفردهن في المنزل دون اللجوء إلى صالونات التجميل.

وقال خبير التجميل هوارد ماكلارين: "القاعدة الذهبية هي أن تتذكري دائمًا ترك الشعر أطول قليلًا مما تعتقدين، والأفضل أن يكون شعرك جافًا أو مبتلاً قليلاً، فالشعر الرطب قليلًا يسمح لك برؤية أوضح للطول المنشود للشعر".

 وأوضحت أوليا إيودينا، مصففة الشعر في صالون آي جي كيه في نيويورك ، أن العمل على قص الشعر المبلل قد يؤدي إلى قصه أقصر مما تتوقعين، لأن الشعر المبلل يمتد في الطول، والاستثناء الوحيد هو إذا كان شعرك سائبًا؛ يمكنك ترطيبه بالقليل من الماء أولاً ، ولكن تذكري قصه بحذر شديد لأن الشعر المبلل سيبدو أقصر بمجرد أن يجف.

 

ونصح فريدريك فيكاي، مصفف شعر المشاهير ومؤسس علامة العناية بالشعر التي تحمل نفس الاسم: "إذا قررت يومًا ما قص شعرك، فشاهدي مقاطع فيديو لخبراء وابحثير قليلاً عبر الإنترنت لمعرفة المزيد قبل القصة التي تريدين الحصول عليها.

واستعرضت المجلة بعض الفيدوهات التي يمكنك الإستعانة بها عند قص الشعر في المنزل.

كيفية قص الشعر بطريقة مستقيمة

 

يمكن لأي شخص لديه شعر ناعم أن يستخدم هذه الطرق المضمونة للتأكد من قص شعرك في المنزل سيكونجميلاً ومتساويًا، كل ماعليكي فعله هو جمع كل الشعر للأمام وقصه بزاوية أو بشكل مستقيم، اعتمادًا على ما إذا كنت تفضل الشكل الدائري أو الحاد لقص شعرك.

والخطوة الأولى لضمان الحصول على قصة ناجحة هي اقتناء مقص خاص لقص الشعر على أن يكون حادًا ومخصصًا لمثل هذه المهمة، وذلك للحصول على أفضل قصة شعر ممكنة وأكثر صحة ممكنة، إذ يمكن أن تؤدي الحواف الباهتة للمقصات المنزلية إلى زيادة تقصف الأطراف. 

كيفية قص أطراف شعرك المتقصفة بنفسك

 

إذا كنت تعانين من تقصف أطراف شعرك وتقصفها ولكنك لا ترغبين في خسارة أي طول، فإن هذه الطريقة توضح لك كيفية استهداف الأطراف المتقصفة وقصها دون تغيير شكل أو طول قصتك الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قص الشعر شعر المشاهير الشعر فی المنزل قص الشعر قص شعرک

إقرأ أيضاً:

خلطة طبيعية خالية من المواد الكيميائية لإنبات وتطويل الشعر.. نتائح خلال شهر

وصفات تطويل الشعر خلال شهر من الأمور المهمة التي تسعى لمعرفتها كثير من الفتيات والسيدات، للعناية بشعرهن والحفاظ عليه لامعًا وصحيًا لأطول وقت ممكن، وحمايته من التأثر بالعوامل الخارجية للجو كالتعرض للأتربة والملوثات الأخرى، وتوجد خلطات طبيعية لإنبات وتطويل الشعر وتكون خالية من المواد الكيميائية.

خلطة طبيعية لإنبات وتطويل الشعر

وذكرت الدكتورة إيمان سند، استشاري الجلدية، أن زيت الخروع أفضل الزيوت لنمو الشعر من الجذور وتطويله، وذلك لغناه بعدد من العناصر المهمة.

ويمكن تطبيق الوصفة من خلال كمية قليلة من زيت الخروع  ومزجه مع زيت السمسم، فما عليك سوى تسخين الزيوت قبل وضعها على شعرك وفروة رأسك بانتظام، وانتظريه قليلًا حتى يبرد ودلكي به فروة رأسك مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة خلال شهرين بالكثير، لأنه من الزيوت الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تغذي بصيلة الشعر وتجعلها تنمو بشكل سريع وتزيد من كثافتها.

فوائد زيت الخروع

كما أن زيت الخروع يحتوي على البروتينات والمعادن وفيتامين E، ويعمل على تنعيم الشعر وحبس رطوبته، وهو ما يمنح الخصلات لمعانًا كبيرًا،  ويعمل على تحسين الدورة الدموية، وهذا أمر ضروري لنمو الشعر، ويعمل بشكل أفضل على فروة الرأس الجافة والمتقشرة. 

مقالات مشابهة

  • مواطنة تحول اللومي الحساوي الأخضر إلى شامبو.. صور
  • موجود في مطبخك.. علاج سحري لقشرة الشعر وإزالة رائحة العرق
  • فوائد حبة البركة للشعر وطريقة استخدامها لتعزيز صحته
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم
  • وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»
  • الصلع المبكر عند الرجال قد يشير إلى الميل للإصابة بأمراض القلب
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • اصنع ساعتك بنفسك.. تجربة مميزة لصناعة ساعة ميكانيكية في جنيف
  • خلطة طبيعية خالية من المواد الكيميائية لإنبات وتطويل الشعر.. نتائح خلال شهر