الجديد برس:

أعلنت جمعية صرافي حضرموت عن إغلاق شامل لجميع فروع شركات الصرافة في منطقة حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام في وادي حضرموت، اعتباراً من اليوم الأحد، بسبب تصاعد الاعتداءات المسلحة المتكررة على شركات ومحال الصرافة في المنطقة.

وفي بيان أصدرته الجمعية، أوضحت أن هذا الإجراء يأتي في ظل استمرار الاعتداءات وعدم توفر الأمن الكافي لحماية المنشآت المصرفية، حيث كان آخر هذه الاعتداءات على شركة البسيري للصرافة الأسبوع الماضي، وقد أُغلقت الشركة بقوة السلاح من قبل مجاميع مسلحة.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية في مديرية شبام ومحافظة حضرموت قد تجاهلت استمرار الانفلات الأمني، حيث لا تزال شركة البسيري مغلقة من قبل المجاميع المسلحة ولم يتم تأمين المنطقة أو اتخاذ إجراءات قانونية ضد المعتدين.

وأكدت الجمعية أن الإغلاق الذي شمل كافة منشآت وشركات الصرافة في منطقة الحوطة بمديرية شبام سيبدأ من اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، وسيستمر حتى يتم تأمين المنطقة وضمان بيئة عمل آمنة تسمح باستئناف الأعمال.

وطلبت الجمعية من الجهات الأمنية والسلطات المحلية توفير الضمانات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات المسلحة على المنشآت والشركات المصرفية الوطنية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الصرافة فی

إقرأ أيضاً:

شخصيات سياسية استنكرت جريمة استهداف عناصر الدفاع المدني: الاعتداءات الاسرائيلية ما زالت متفلتة

استنكر عدد من النواب الجريمة الإسرائيلية التي طالت عناصر الدفاع المدني اثناء قيامهم بواجبهم خلال إطفاء الحرائق جرّاء الإعتداءات الإسرائيلية.   فاعتبر رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب ميشال موسى في بيان أن "الاعتداءات الاسرائيلية ما زالت متفلتة من كل القوانين والاعراف والاخلاقيات، وآخرها القتل المتعمد لشهداء الدفاع المدني أثناء القيام بواجبهم".

ورأى أنها "جريمة أخرى برسم واضعي القانون الدولي الانساني ونحن في ذكراه الـ 75 وبرسم مجلس الامن المؤتمن على القانون الدولي وكل الدول التي تكيل بمكيالين".

بدوره، اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أن "استهداف العدو للدفاع المدني وسقوط شهداء وقبل ذلك قصف سيارات الاسعاف والمسعفين مما أدى الى سقوط شهداء وجرحى وتضرر آليات، يؤكد الطبيعة الهمجية للكيان الاسرائيلي الذي لا يميز ولا يقيم وزنا للعاملين في المجال الإنساني لأنه متفلت من كل القيم الاخلاقية والإنسانية".

وأشار إلى أن "كلمات العزاء لا تفي شهداء الدفاع المدني وفرق الاسعاف والذين نذروا انفسهم على مذبح الكرامة الإنسانية".   من جانبه، كتب اللواء عباس ابراهيم على حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "كل هذه الجرائم واستهداف المؤسسات المدنية والإنسانية، من الأونروا (171 موظفا منذ بداية حرب غزة) الى عمّال المطبخ المركزي الدولي (7) إلى قصف المدنيين في فلسطين وجنوب لبنان والبقاع (43 مدنيًا لبنانيًا) وآخرهم 3 من أبطال الدفاع المدني سقطوا في وادي فرون مع رفيقيهما الجريحين أثناء تبريدهم بقايا حرائق القصف الإسرائيلي، كلها محاولات لكسر صمود الصامدين في أرضهم، ولكن كل هذا التمادي لم يكن ليحصل لولا الضغط المستمر على المحكمة الجنائية الدولية".

وختم: "الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وستظل تضحيات أبطال الواجب وفرسان الانسانية وملائكة الرحمة نبراسا للشجاعة والاخلاص في خدمة الوطن والإنسانية".  

بالتوازي، اتصل النائب فريد هيكل الخازن بالمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار معزياً بالشهداء الثلاثة للدفاع المدني في العدوان الاسرائيلي على بلدة فرون الجنوبية.

واستنكر الخازن "العدوان الاسرائيلي السافر الذي استهدف أبرياء عزّل في أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد الحرائق، فهذا يشكّل اعتداء وحشياً على الانسانية وخرقاً فاضحاً للقرارات والقوانين الدولية". 

مقالات مشابهة

  • «نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • شخصيات سياسية استنكرت جريمة استهداف عناصر الدفاع المدني: الاعتداءات الاسرائيلية ما زالت متفلتة
  • إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • عاجل | إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • بلديات الكورة تتحرك رفضاً لـ جعل المنطقة مسرحاً لشركات الترابة
  • بسبب الأمطار.. إغلاق الطريق الرابط بين بني وليد وترهونة