نيوزيمن:
2024-07-01@16:59:37 GMT

العثور على سفينة صيد يمنية في الهند

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

أعلنت السلطات الهندية أن خفر السواحل الهندي اعترض، يوم الأحد، سفينة الصيد اليمنية غير المأهولة "الأزهر 1"، والتي غرقت جزئياً وكانت طافية في بحر العرب.

وبحسب بيان لخفر السواحل الهندي، فإنه استناداً إلى المدخلات من مركز تنسيق الإنقاذ البحري في مومباي، اكتشف خفر السواحل الهندي وجود قارب صيد عائم غير مأهول على بعد حوالي 160 كم من ساحل ولاية ماهاراشترا.

 

وقال البيان: إن التحقيق الذي أجرته سفينة خفر السواحل الهندي، كشف أن سفينة الصيد كانت غير مأهولة، وعُثر عليها بحبال وشبكات صيد وكانت تسبح في البحر لفترة أطول بسبب الطقس القاسي. 

وأضاف: "بدا أن السفينة هي سفينة يمنية -الأزهر -1 وتم تفتيشها بدقة بحثاً عن أي نشاط مشبوه، وتم إجراء مزيد من التحقيقات من قبل المقر الإقليمي، مومباي، مع السلطات اليمنية ومالك قارب الصيد".

وأشار إلى أنه تم التحقق من وثائق السفينة من قبل السلطات اليمنية، وتم التأكد من أوراق اعتماد القارب على أنها سليمة، ولم يكن هناك أي زاوية أمنية متورطة.

ولفت البيان إلى أن السلطات اليمنية وصاحب القارب أكدت أن القارب كان في طريقه من ميناء سقطرى إلى ميناء الشحر في اليمن، وعانى من عطل ميكانيكي قبالة سقطرى، وأنقذت قوارب صيد أخرى طاقماً من 5 أشخاص على متنه في 30 يونيو. 

وانحرف القارب الذي فشل في الدفع بعد ذلك، وفقاً لتيار الرياح الموسمية الجنوبية الغربية والانجراف، انجرف القارب إلى بحر العرب وتم اكتشافه بواسطة خفر السواحل الهندي.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية

اليمن - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة،  عن تنفيذها عدة عمليات نوعية ضد أربعة سفن، "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة "صفا"، أنّ العمليةُ الأولى مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، واستهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا.

وأشارت إلى أنها استهدفت سفينتين تابعتين لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وهما سفينةُ (Johannes Maersk) التي تم استهدافُها في البحرِ الأبيض المتوسط بصاروخٍ مجنحٍ، وسفينة (Ioannis) التي استُهدفت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ في البحر الأحمر.

وذكرت أنّ القوة الصاروخية والقوات البحرية "استهدفتْ سفينةَ (Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ."

وأكدت أن "العمليات حققت أهدافَها بنجاح، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً".

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا".

 

مقالات مشابهة

  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب الهند
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • جنوح سفينة محملة بالقمح متجهة من روسيا إلى تونس قرب السواحل التركية
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية