#سواليف

قال الناطق باسم حركة المقاومة الفلسطينية ( #حماس ) جهاد طه، إن الجميع بات يُدرك اليوم، ومن خلال المحطات السابقة في #عملية_التفاوض، أن #الاحتلال يمارس التعطيل والعرقلة والمراوغة و #التسويف.

وأضاف طه للجزيرة مباشر، أن استهداف ركيزة التفاوض من جانب #المقاومة #إسماعيل_هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، دليل واضح على طبيعة المفاوضات التي يسعى إليها #الاحتلال.

بعد اغتيال #إسماعيل_هنية.. ما مصير المفاوضات بين# حماس والاحتلال؟#الجزيرة_مباشر #غزة pic.twitter.com/LY812gmGQj

مقالات ذات صلة “حماس” تنشر تفاصيل من الرحلة الأخيرة للشهيد إسماعيل هنية 2024/08/04 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) August 2, 2024

وأضاف طه: “هذا أيضا يبرهن على عدم جدية الاحتلال الصهيوني في إنجاح المفاوضات وفي إنهاء العدوان، وبالتالي لابد أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف مسلسل #الجرائم و #المجازر الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وتابع “وبالتالي لابد من فضح وكشف كل المشاريع والمؤامرات الصهيونية. ومن هو المُعطل حقيقةً ومن هو الذي لا يستجيب لا للنداءات الدولية ولا للمواقف الدولية ولا لقرارات مجلس الأمن ولا حتى لمبادئ خطاب بايدن”.

واستطرد “أما حركة حماس، فقد تعاطت بمرونة وروح من الإيجابية العالية مع كل النداءات وحتى مع قرار مجلس الأمن الأخير ومع مبادئ خطاب بايدن”.
فشل نتنيناهو دفعه لاغتيال هنية

وقال جهاد طه إن إسرائيل هي التي كانت تعرقل المفاوضات “من أجل استمرار عدوانها على الشعب الفلسطيني، لعلها تحقق شيئا من الإنجازات التي عجزت عن تحقيقها منذ عشرة أشهر”.

وأضاف: “ندرك اليوم أن هناك حالة من الإفلاس وصل إليها رئيس الحكومة الفاشية المتطرفة بعد عشرة أشهر من صمود الشعب الفلسطيني وصمود المقاومة. ولكن اليوم ما يريده بنيامين نتنياهو أن يحقق أي إنجاز في هذا الإطار، ومن هنا سعى إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس”.
صلاة الجنازة على إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”
اغتيالات القادة واستمرار المقاومة

وحول مستقبل الحركة بعد اغتيال قادتها، قال طه: “نعتبر اليوم أن دماء الشهيد القائد أبو العبد هنية، وكل القادة الشهداء الذين ارتقوا في سبيل التحرير والعودة ستزيدنا تمسكا”.

وأضاف: “هذه المقاومة لن تنكسر وصمود الشعب الفلسطيني لن ينكسر، رغم التضحيات الجسام، ونحن ندرك أن هذه الدماء الزكية ستنبت نصرا بإذن الله سبحانه وتعالى عما قريب”.

وقال جهاد طه إن الاحتلال لا يمكن أن ينجح في تحقيق أي من أهدافه من خلال سياسة الاغتيالات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس عملية التفاوض الاحتلال التسويف المقاومة إسماعيل هنية الاحتلال إسماعيل هنية الجزيرة مباشر غزة الجرائم المجازر إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة

الدوحة - صفا قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين تنياهو يُعطل التوصل لأيّ اتفاق، ويتحمل مسؤولية مقتل الأسرى. وأضاف بدران لقناة "الجزيرة" مباشر، يوم السبت، "⁠لم نضف أي شروط جديدة بعد موافقتنا على مقترح بايدن". وأكد أن ⁠المعطل الأساسي وكل الأطراف تُدرك ذلك هو نتنياهو بنفسه ورفض الاتفاق. وأشار إلى أن ⁠نتنياهو رفض ولم يعطِ الموافقة أو القرار على القضايا الأساسية المتعلقة بوقف إطلاق النار ومحوري فيلادلفيا ونتساريم ودخول المساعدات. وأكد بدران حرص حركته على التوصل لصفقة تنهي العدوان ونحن ملتزمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه. واعتبر ⁠استهداف وقتل الاحتلال للناشطة الأمريكية مقصود ومتعمد، مشيرًا إلى أن هذا هو سلوك الاحتلال تجاه أي نوع تضامن مع فلسطين. وأضاف أن ⁠مشاهد تعذيب الاحتلال للأسرى في سجن "مجدو" دليل على انتهاك ممنهج بحق شعبنا. وتابع "سنمارس حقنا الطبيعي في المقاومة والثبات والصمود ومواجهة كل المخططات المتعلقة بتصفية القضية الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة". وشدد على أن ⁠تصعيد العدوان على أهلنا في الضفة المحتلة لن يثني شعبنا عن المقاومة. وطالب بدران، ⁠السلطة الفلسطينية بخطوات أكبر مما هو موجود الآن. وقال: ⁠"اتفقنا بين الفصائل في بيكين وخرج إعلان واضح على تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني، واتفقنا بأن كل أشكال المقاومة هي حق مشروع لكل الشعب الفلسطيني". 

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • مفاوضات غزة.. تقرير يكشف دور قطر والمباحثات خلف الأبواب المغلقة
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية