أعلن المنتدى السعودي للإعلام، إطلاق باكورة شراكاته هذا العام عبر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC بدعم من اتحاد البث الأوروبي كشريك إعلامي رئيس في المنتدى السعودي للإعلام ومعرض فومكس للعام 2025.
وتنص الاتفاقية على توفير جناح مخصص لهيئة الإذاعة والتلفزيون في معرض IBC الذي يُعقد سنويًا في العاصمة الهولندية أمستردام، بجانب التزام IBC بالترويج للمنتدى ومعرضه المصاحب في وسائل الإعلام الأوروبية التابعة لها، مما يسهم في زيادة الوعي والتفاعل مع هذه الفعاليات في أوروبا، ويضمن كثافة الظهور والوصول إلى أكبر قدر من الجماهير عالميًا.


وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون ورئيس المنتدى السعودي للإعلام محمد بن فهد الحارثي، أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين الهيئة ومختلف المنصات الإعلامية الفاعلة عالمياً، باعتبار IBC أحد أكبر المعارض المتخصصة في أحدث التقنيات الرقمية وأساسيات الإعلام والإنتاج، مشيرًا إلى أدوار المنتدى كبيئة إعلامية خصبة لتبادل الخبرات الإعلامية وعقد الشراكات الفاعلة، ومحطة أساسية يقصدها الآف الزوار سنويًا من المهتمين والعاملين في مجالات الإعلام.
وقال الحارثي: “مسؤوليتنا تزداد يومًا بعد يوم، لتكثيف الجهود وتقديم نسخة أفضل مما سبق من خلال شراكتنا الفاعلة مع أكبر المعارض والأسواق الدولية، حيث نستكمل من خلال هذه الخطوة خطواتنا السابقة في استضافة أبرز العلامات الإعلامية في القطاعات الإنتاجية، حيث نجحنا في النسخة السابقة باستضافة سوق مبيكوم كأول مشاركة خارج الحدود الفرنسية واليوم نضم IBC ضمن شركاتنا المثمرة، سعياً لتحقيق التطلعات وتعزيز مكانة المنتدى عالمياً ولاسيما في عام التحول الإعلامي في المملكة”.
ويعد معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC، من أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال البث والإعلام والتكنولوجيا ويجذب آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المهنيون والمبتكرون في صناعة الإعلام، ويعتبر منصة رئيسية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات البث الفضائي، والإنتاج الإعلامي، والتوزيع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البث الفضائی

إقرأ أيضاً:

أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي

يشارك حسام صالح الرئيس التنفيذى للأعمال بالمتحدة للخدمات الإعلامية  وأحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق فى جلسة حوارية تحت عنوان تغيير قواعد اللعبة وتأثير الشبكات الاجتماعية على المحتوى الرياضى والتى يديرها  الإعلامى سيف زاهر.

كما شارك في الجلسة كلا من، شريف حسن مدير ادارة الاعلام والتسويق الرقمى بالكاف ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة watch it وغادة لبيب نائب وزير الاتصالات.

ويستعرض المنتدى مناقسة حول التحديات والصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

ويشارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى والإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد وإتقان الإتجاهات المتغيرة فى العصر  الجديد للإعلام الرقمى.

ويشارك فى المنتدى عدد من الأعلاميين الرياضيين المصرين والبريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايار الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • 17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • انطلاق فعاليات اليوم الثانى والختامى لمنتدى الإعلام الرياضى
  • شخصيات إعلامية لـ”الثورة “: الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم واجهت الشائعات وحصنت من التضليل
  • “الثورة ” تحيي الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف بـ”ندوة عن الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم”
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة