نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري 5,650 جولة رقابية على مختلف المرافق الصحية بمدينة الظهران، وذلك استمرارًا لجهودها في تعزيز معايير الجودة للصحة والسلامة في المنشآت الصحية.

وأوضحت أن هذه الجولات أسفرت عن 463 مخالفة صحية، فيما استقبلت خلال الفترة ذاتها 1,492 بلاغًا من المستفيدين حول مستوى الخدمات الصحية المقدمة، مشيرة إلى أن هذه الجولات الرقابية تأتي للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة إلى أعلى المستويات، ورفع مستوى الامتثال للخدمات الصحية في بعض المنشآت، والتأكد من التزام هذه المرافق بتطبيق معايير الجودة والسلامة، بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للجميع.


وأكدت الأمانة استمرار هذه الجولات الرقابية المكثفة، بهدف ضمان التزام جميع المنشآت الصحية بمعايير الجودة والسلامة، بما يعزز الثقة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في مدينة الظهران.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أخبار السعودية الجولات الرقابية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بحملة توعوية لدعوة أصحاب العقارات في الحي الثاني بضاحية الملك فهد في محافظة البيضاء.
وبينت أنه عند اكتمال أي شارع من ربط خدمة الصرف الصحي سيأخذ الأولوية في السفلتة.سفلتة الشوارع في الشرقيةجاء ذلك بعد اكتمال خطوط الصرف الصحي من قبل شركة المياه الوطنية المتمثلة في تنفيذ مشروع شبكات الخدمات البيئية (المرحلة الأولى) بضاحية الملك فهد، بمحافظة البيضاء، وجاهزية الشركة لاستقبال طلبات العملاء بشبكات المنظومة.
أخبار متعلقة جميد الأحساء.. منتج يعيش 30 عامًا والتعصير اليدوي سر الصناعةجمعية الصم وضعاف السمع .. تنفيذ برامج مبتكرة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفلتة الشوارع في الشرقية - اليوم
وقالت بأن المساهمة والشراكة من الأمانة مع شركة المياه الوطنية، أسهمت في سرعة الاستفادة من مخرجات هذا المشروع.
وبينت أنها تستهدف الارتقاء بجودة الحياة في أحياء محافظة البيضاء والتي تشهد بدورها العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لاستكمال ربط كافة أحياء المحافظة بالمنظومة البيئية عند الانتهاء من تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان
  • محافظة القاهرة تطلق القافلة المجانية «عينك أمانة» لعلاج العاملين بالأحياء
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • صحة الشرقية: غلق 4 مخابز وإعدام كمية من الملح الفاسد بأبو حماد