تمكّن الأطباء في مستشفى فيت دوك في هانوي، من إنقاذ حياة شاب ثلاثيني، بعد إجراء عملية جراحية طارئة له، لإزالة ثعبان بحر حي عضّ أمعائه بعد أن وصل إلى داخل تجويف البطن.

آلام مبرحة في البطن

وبحسب موقع «oddity central»، فقد نُقل مواطن هندي يبلغ من العمر 31 عامًا إلى غرفة الطوارئ في مستشفى فيت دوك في هانوي خلال الأيام القليلة الماضية، بعد معاناة من آلام شديدة في البطن جعلته يصرخ بشدة، إذ أخبر الرجل الذي لم يكشف عن اسمه طاقم المستشفى، أنّ ثعبانًا حيًا دخل إلى جسده من خلال مؤخرته قبل وقت قصير من بدء معاناته من آلام مبرحة في البطن.

 

وكان الأطباء الفيتناميون المناوبون قد شهدوا الكثير من الأشياء الغريبة في أجساد المرضى، لكن ثعبان البحر الحي كان جديدًا بالنسبة لهم، فلم يصدقوا المريض في البداية، حتى أظهرت الأشعة السينية وفحوصات الموجات فوق الصوتية وجود هيكل عظمي أفقي معتم في تجويف بطن الرجل والذي تبين أنّه ثعبان بحر حي حقيقي.

وفي غضون دقائق، سارع المستشفى إلى تشكيل فريق من خبراء التنظير الداخلي وأطباء التخدير لإجراء تنظير القولون وإزالة الجسم الغريب من مؤخرة الرجل، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى هذا المخلوق البحري الزلق، ومع تفاقم آلام الرجل مع مرور الوقت، لم يكن أمام الأطباء خيارًا سوى إجراء عملية جراحية على بطن الرجل، وقد صُدموا عندما اكتشفوا ثعبانًا حيًا يبلغ طوله حوالي 65 سم ومحيطه 10 سم.

الثعبان تمكن من دخول تجويف البطن

وقال لي نهات هوي، نائب مدير مركز جراحة القولون والمستقيم وقاع الحوض في مستشفى فيت دوك، للصحفيين: «لقد عض الثعبان المستقيم والقولون لدى المريض ليهرب إلى تجويف البطن، يمكن للثعابين البحرية البقاء على قيد الحياة في ظروف لا هوائية لفترة طويلة ولديها القدرة على العض من خلال الجهاز الهضمي».

وبعد إزالة الثعبان الذي كان يسد مستقيم الرجل الهندي والتحقق من وجود أجسام غريبة أخرى، قام الأطباء بخياطة الثقب الموجود في القولون، وأجروا أيضًا عملية فغر القولون «إجراء جراحي لفتحة دائمة، أو مؤقتة في القولون خلال جدار البطن» لمنع البراز من المرور عبر الثقب المخيط حديثًا، ولم يكشف الأطباء عن سبب دخول هذا الثعبان إلى أمعاء الرجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثعبان الثعبان آلام البطن البطن جسم غريب ثعبان ا

إقرأ أيضاً:

تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء.. تعرف عليها

أعلن اتحاد المهن الطبية، عن بعض التسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من أعضاء النقابات الأربع وهم "الأطباء والصيادلة والطب البيطرى وأطباء الأسنان.

البيطريين تهنئ الدكتور كريم ذكي لاختياره أمينًا لصندوق اتحاد المهن الطبية محافظ أسوان يلتقي وفد اتحاد نقابات المهن الطبية

وأوضح الإتحاد فى بيان له، عن التسهيلات التي يقدمها للأطباء أصحاب المعاشات لتحديث بياناتهم.

تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء

1- القيام بزيارات منزلية للأعضاء غير القادرين والذين لا تسمح ظروفهم الصحية بالحضور إلى مقر الاتحاد مجاناً.

2- الاستعانة بقاعدة بيانات أصحاب المعاشات والأسر المشتركين بمشروع العلاج لإثبات تواجدهم داخل البلاد بدلاً من شهادة التحركات (من خلال الموافقات الطبية التى يحصل عليها العضو وليس مجرد الاشتراك بالمشروع).

3- يقتصر طلب شهادة التحركات من الجوازات فقط على السادة الأعضاء وأسرهم الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم لمدة أكثر من خمس سنوات.

4- يتم حضور العضو أو المستفيد بصفته الشخصية مرة واحدة فقط خلال 5 سنوات لإثبات عدم إقامته خارج البلاد لمدة خمس سنوات متصلة طبقاً للقانون.

5- يكتفى بأصل جواز السفر كبديل عن شهادة التحركات إذا كانت مدة صلاحية جواز السفر تغطى الفترة المطلوب معرفتها (وهى من بداية حصوله على المعاش حتى تاريخ حضوره لتحديث بياناته).

6- فى حالة عدم حصول العضو على جواز سفر يتم إحضار شهادة من إدارة الجوازات بالمحافظات تفيد بعدم استخراج جواز سفر للعضو.

7- إقرار الشهر العقارى يطلب من الأرملة مرة واحدة فقط عند طلب المعاش للمرة الأولى، وفى حالة وفاة العضو وعمر الأرملة 60 عاماً فأكثر لا يتم طلب الإقرار، وفى حالة وفاة العضو وعمرالأرملة أقل من 60 عاماً يتم طلبه مرة واحدة فقط بالصيغة المعتمدة من إدارة المعاشات.

8- يمكن الاستعانة بكشف حساب البنك أو إيصال إيداع أو سحب إن وجد بديلاً عن خطاب البنك.

9- أى استفسارات يمكنكم التواصل على الخط الساخن 15603.

 

مقالات مشابهة

  • الإيطالي توتو سكيلاتشي في حالة حرجة
  • آلاف الأردنيين يخرجون في "زفة شهيد" للإشادة بعملية معبر الكرامة
  • آلاف الأردنيين يخرجون في زفة شهيد للإشادة بعملية معبر الكرامة (شاهد)
  • تعرف على مرض الفنانة بدرية طلبة.. يصل إلى الخطورة في هذه الحالة
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء.. تعرف عليها
  • تسريبات انسحاب الامريكان من العراق مُسكّن آلام ومناورة لدعم هاريس والسوداني
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • تأثير الحمل على القولون العصبي