موقع النيلين:
2024-09-09@11:37:34 GMT

تحذيرات من العدل والمساواة من منبر جنيف

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

قطع مستشار حركة العدل والمساواة السودانية د. عبد العزيز عشر بان جهات خارجية – لم يسمها – اوصلت قحت الى السلطة رغم يقين المجلس العسكري حينها عدم تمثيل قحت للشعب السوداني وذات الجهات رتبت الاتفاق الاطاري الذي قاد الى انقلاب حميدتي الفاشل – طبقا له –وقال د. عشر خلال حديثه في منبر صحيفة اليوم التالي السودانية نظم بالقاهرة مساء اليوم اداره رئيس تحريرها الطاهر ساتي، ذات القوى تريد فرض واقع جديد من ضمنها المبادرات المطروحة.

وابدى عبد العزيز استغرابه لتجاوز متبر جدة سيما وان الاطراف لم تشكو من المنبر واعتبر جنيف محاولة لانقاذ المليشيا وتبييض صورة الامارات التي اهتزت امام المجتمع الدولي وقال ان ابوظبي مسؤولة عن تعويض السودان واعادة اعمارهوهاجم عشر الدعوة لمنبر جنيف وحذر منه وقدم حزمة اسباب:1/ ايراد الامارات كمراقب في منبر جنيف لمساعدتها في اخفاء جرائمها ودورها في الحرب.2/ اضعاف القوات المسلحة وعزلها من محيطها3/ مساواتها بالمليشيا4/ ليكون الجيش في موقف تفاوضي اضعف5/ اهانة الجيش من خلال صيغة الدعوة6/ فرض سياسة الامر الواقعودعا عشر الحكومة لقراءة المشهد بعين فاحصةالقاهرة: الشعبإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مأرب على صفيح ساخن.. تحذيرات وتهديدات قبيل قرارات مصيرية حاسمة خلال الساعات القادمة

الجديد برس|

وجه محافظ مأرب الموالي لحزب الإصلاح، سلطان العرادة، الأحد، تهديدًا غير مسبوق لقبائل المحافظة النفطية، وذلك قبيل إعلانه عن زيادة جديدة في أسعار النفط، وسط مخاوف من رد فعل عنيف من القبائل.

وخلال اجتماع موسع ضم مشايخ قبائل عبيدة بحضور رئيس أركان الفصائل الموالية للتحالف، صغير بن عزيز، وقادة أمنيين وعسكريين آخرين، طالب العرادة بدعم القبائل في حماية المنشآت النفطية بالمحافظة.

وفي كلمته، اتهم العرادة بعض القبائل بالتحالف مع “الحوثيين”، وهدد بمعاملتهم كـ”جماعات إرهابية”. من جانبه، هدد بن عزيز باستخدام القوة العسكرية ضد من وصفهم بـ”المخربين”، متوعدًا بالتعامل مع أي تصعيد على أنه “حوثي”.

تأتي هذه التهديدات في وقت يستعد العرادة لفرض جرعة نفطية جديدة، حيث أفادت مصادر في شركة النفط أن السعر الجديد للبنزين سيصل إلى 8500 ريال لـ20 لترًا، بدلاً من السعر السابق البالغ 3500 ريال.

وتشهد مأرب أزمة نفط خانقة في الأيام الأخيرة، حيث تم تعليق بيع النفط بدعوى تعطل نظام المساربة، مما أدى إلى احتجاجات ومخاوف من تصعيد القبائل.

يذكر أن قبائل مأرب سبق أن أجهضت محاولات سابقة لرفع أسعار النفط من خلال استهداف حقول النفط ومنع مرور قاطرات الوقود، ما يضع سلطات التحالف في مأرب أمام تحدٍ صعب للحفاظ على استقرار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • خلال التحقيق مع سلامة.. هذا ما سيشهده قصر العدل
  • مأرب على صفيح ساخن.. تحذيرات وتهديدات قبيل قرارات مصيرية حاسمة خلال الساعات القادمة
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • تراجع الذهنية السودانية خلال الحرب !
  • حركة العدل والمساواة السودانية تحتسب المناضل النقيب السيل محمد المشهور ب”اللواء”
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • قبل ما تشتري.. 8 تحذيرات بشأن حلوى المولد النبوي 2024
  • خطر خلال الأيام المقبلة.. تحذيرات جديدة من عالم الزلزال الهولندي (فيديو)