يستعد أكثر من 300 طفل مصري للمشاركة في مسابقة عالمية، لتطوير قدراتهم الحسابية والعقلية، والتي يهدف من خلالها لتمكين الأطفال المصريين من حل نحو 200 مسألة حسابية في زمن قياسي بدون أي وسائل خارجية.

يشارك الأطفال الذين يتدربون في برنامج «A mas» في مسابقات محلية ودولية، إضافة إلى إقامة مسابقة خاصة سنوية للبرنامج، مؤخرا، تأهل أبطال البرنامج في تصفيات بطولة الجمهورية للرياضيات الذهنية تحت رعاية الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء.

وأعلن جون بخيت، مدير الأكاديمية الوطنية للحساب الذهني، إقامة مسابقة خاصة في 30 أغسطس المقبل وهي مسابقة للحساب الذهني يشارك فيها الأطفال من كافة أنحاء العالم، ويشارك فيها 300 طفل مصري، ويتطلب من الطفل حل 200 مسألة حسابية في غضون 10 دقائق، تتنوع بين مسائل جمع وطرح وضرب وقسمة.

الارتقاء بمستوى ذكاء الطفل المصري 

تهدف المسابقة إلى الارتقاء بمستوى ذكاء الطفل المصري، كما تساعده على تعلم التحدي وأهمية المكسب والمنافسة كما تقيس مستوى الطفل في قوى الذاكرة والسرعة في حل المسائل بشكل صحيح.

تقام المسابقة «أون لاين»

تقام المسابقة «أون لاين»، على منصة مخصصة وهي تابعة للأكاديمية الوطنية للحساب الذهني، ويستطيع الطفل المشاركة بسهولة، كما يحصل على فترة تدريب على المسابقة قبل بدايتها، والعام الماضي، حقق الأطفال المصريين نجاحًا كبيرًا وتفوقوا على منافسيهم من أنحاء العالم، بحسب «بخيت»: «في أقل من 3 دقائق قدروا يحققوا نجاح كبير مع إن الوقت المتاح 10 دقائق لكن الأطفال تحدت نفسها، وده إنجاز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحساب الذهني مسابقة عالمية حساب القدرات العقلية الأطفال

إقرأ أيضاً:

معلومة قانونية.. نشر صور الأطفال المتهمين يعرضك لغرامة تصل لـ50 ألف جنيه

التعامل الجنائي مع الطفل له طبيعة خاصة، فارتكاب الجرائم من قبل الأطفال يجعلهم يحاكمون بقانون خاص "قانون الطفل"، رقم 12 لسنة 1996، ويعاقب بالغرامة من يقوم بنشر صورة لطفل متهم في قضية أو معرض للخطر.

ونصت المادة 116 من القانون على : مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومة أو بيان أو أي رسوم وصور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على جهات معينة بالأطفال المعرضين للخطر او المخالفين للقانون.







مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • جريمة مروعة.. تفاصيل القبض على مصري قتل طليقته وأمها في مكة
  • عقوبة يسنها القانون على تصوير الأطفال المتهمين في قضايا.. تفاصيل
  • معلومة قانونية.. نشر صور الأطفال المتهمين يعرضك لغرامة تصل لـ50 ألف جنيه
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم