أعلن حزب الله اللبناني، في الساعات الأولى من صباح الأحد، تنفيذه 8 عمليات من الجنوب اللبناني على مدار الساعات الماضية، أبرزها كانت من القطاع الشرقي، تحديدا مواقع رويسات العلم والسماقة والمطلة، وتم استهداف مستعمرة شلومي بعدد من الصواريخ، ليصل ما نفذه الحزب خلال الساعات الماضية إلى 8 عمليات.

وتنوعت هذه العمليات ما بين عمليات لدعم لقطاع غزة، حيث فتحت الجبهة اللبنانية بالأساس كجبهة دعم وإسناد للقطاع، وعدد من العمليات الأخرى ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلدات اللبنانية على مدار يوم أمس.

واستهدفت هذه العمليات بلدة كفر كلا في القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني بخمس غارات متتالية ما أدى إلى إشعال الحرائق، وجرى استهداف هذه البلدة في وقت سابق بقذائف ندفعية وفسفورية على مدار اليوم، كما نفذت عملية اغتيال نفذها جيش الاحتلال على أحد الطرق في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني ما أدى لمقتل أحد عناصر حزب الله.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله حزب الله اللبناني اسرائيل أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم 337 إلى 40 ألف و939 شهيدا، 94 ألف و616 إصابة، وذلك منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  خلال الـ 48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و 162 إصابة .

وأشار إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للشهجاء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

يذكر أن الباحثة في القطاع الصحي ورئيسة قسم الصحة العامة العالمية في جامعة إدنبرة ديفي سريدهار، حذرت من أن حوالي نصف مليون شهيد يمكن أن ينضموا إلى الحصيلة إذا استمر القتال دون تدخل دولي وتقديم المساعدات والرعاية الصحية.


وأشارت سريدهار إلى أن تدخل المجتمع الدولي ساهم بالفعل في إنقاذ العديد من الأرواح.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أن الوضع في غزة قد يبدو ميؤوسا منه، إلا أن محاولات الأمم المتحدة الوصول إلى القطاع تنقذ الأرواح وتحدث فرقا حقيقيا لمئات الآلاف من الأسر. وأشارت إلى أهمية التعاون بين العلماء لتوثيق الحقائق، وأن هذا التعاون سيساهم في إيجاد حلول تحافظ على حياة الإنسان وصحته في ظل الصراع.

مقالات مشابهة

  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين
  • غرفة عمليات التصالح بالفيوم تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية