قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية في جنوب لبنان، إن حزب الله اللبناني أعلن تنفيذه 8 عمليات من الجنوب اللبناني على مدار الساعات الماضية، أبرزها كانت من القطاع الشرقي، تحديدا مواقع رويسات العلم والسماقة والمطلة، وتم استهداف مستعمرة شلومي بعدد من الصواريخ، ليصل ما نفذه الحزب خلال الساعات الماضية إلى 8 عمليات.

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن هذه العمليات تنوعت ما بين عمليات لدعم لقطاع غزة، حيث فتحت الجبهة اللبنانية بالأساس كجبهة دعم وإسناد للقطاع، وعدد من العمليات الأخرى ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلدات اللبنانية على مدار يوم أمس.

وأشار إلى أن هذه العمليات استهدفت بلدة كفر كلا في القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني بخمس غارات متتالية ما أدى إلى إشعال الحرائق، وجرى استهداف هذه البلدة في وقت سابق بقذائف ندفعية وفسفورية على مدار اليوم، كما نفذت عملية اغتيال نفذها جيش الاحتلال على أحد الطرق في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني ما أدى لمقتل أحد عناصر حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين
  • غرفة عمليات التصالح بالفيوم تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف
  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية