كشف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، قد اتصل به عدة مرات على مدار الأسابيع القليلة الماضية بعد محاولة اغتياله في منتصف يوليو. ووفقًا لترامب، فقد أبدى زوكربيرغ احترامه لشجاعة ترامب في مواجهة الحادث، حيث قال له: "كان ذلك مذهلاً حقًا، لقد كان شجاعًا للغاية".



أفاد ترامب خلال مقابلة مع قناة Fox Business أن زوكربيرغ قد اعتذر له عن كيفية تعامل أنظمة التعديل الآلية في Meta مع صورة لمحاولة الاغتيال، حيث تم إضافة علامة التحقق من الحقائق إلى الصورة الأصلية عن طريق الخطأ. وأوضح جويل كابلان، نائب رئيس السياسة العالمية في Meta، أن الفرق عملت بسرعة لتصحيح هذا الخطأ.

أكد ترامب أن زوكربيرغ اتصل به مرة أخرى هذا الأسبوع للاعتذار، مشيرًا إلى أن زوكربيرغ أبلغه بأنه لن يدعم أي مرشح ديمقراطي في الانتخابات المقبلة احترامًا له. ورغم ذلك، نفى زوكربيرغ علنًا دعمه لأي مرشح في الانتخابات، معبرًا عن موقفه عبر المتحدث باسم الشركة آندي ستون.

تأتي هذه التفاعلات بين زوكربيرغ وترامب في سياق تاريخ معقد بينهما، حيث حظرت Meta ترامب من Facebook و Instagram لمدة عامين بعد أحداث الشغب في الكابيتول في 6 يناير 2021. وبدوره، وصف ترامب فيسبوك بأنه "عدو الشعب" وألمح إلى أنه قد يسعى لمحاكمة زوكربيرغ إذا انتُخب رئيسًا مرة أخرى.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية

أكد متحدث أن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، الجمهوري، لا يعتزم كشف المرشح الذي سيدعمه في انتخابات الرئاسة، ولا اختياره هو وزوجته لورا، في ورقة الاقتراع في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

وأضاف المتحدث الذي طلب حجب اسمه "اعتزل بوش السياسات التي تهم الرئاسة منذ سنوات".

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان ديك تشيني الذي كان نائبه أنه سيخالف الاتجاهات الحزبية ويصوت لمرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس وليس لمرشح الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال تشيني الذي شغل منصب نائب بوش من 2001 إلى 2009 يوم الجمعة: "في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عاماً، لم يكن هناك من يمثل تهديداً أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب".

وقالت هاريس أمس السبت إن تأييد ديك تشيني وابنته ليز، النائب السابقة في مجلس النواب، يمثل "شجاعة" لتغليب مصلحة البلاد على مصلحة الحزب السياسي.

Former US President George Bush does not plan to support the elections By Reuters #news https://t.co/YyvhO4XH8p pic.twitter.com/Dd5rlw4WXf

— InternationalFinancialNews.com (@ifinancialnews) September 8, 2024

وقال مايك بنس الذي شغل منصب نائب الرئيس خلال ولاية ترامب، إنه لن يؤيد رئيسه السابق، لكنه لم يعلن دعمه لهاريس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران