تحدثت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عما وصفته بـ"الغضب القطري" إزاء اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية.

وقالت الصحيفة إن وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة بعد اغتيال هنية للتفاوض من أجل وقف إطلاق النار في غزة، قوبل بتشاؤم كبير في قطر.

وتابعت أنه "بينما تحاول الولايات المتحدة حل عدد من القضايا مع القاهرة، فإنهم في الدوحة لا يتعاونون بعد اغتيال هنية".



ومع ذلك، أشارت "يديعوت" إلى أن "إسرائيل تحاول بدء تقدم مع المصريين بشأن جميع أنواع القضايا التي عطلت المحادثات حتى الآن".


وذكرت الصحيفة أن المسؤولون في قطر يرون جولة المباحثات الجديدة في القاهرة بعيدة عن تحقيق أي هدف فيما يخص وقف إطلاق النار.

وتابعت "لا يوجد ما يمكن البناء عليه من المحادثات التي تجري بين الطرفين الآن"، مضيفة "التوقعات بشأن التطورات يمكن خفضها".

وكانت صحيفة "يديعوت" وعدة وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مستعد لقطع شوط من أجل تحرير الأسرى، مع تمسكه بهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية.

وفي الوقت نفسه، هاجم زعيم المعارضة يائير لابيد نتنياهو، قائلا "يستمر رئيس الوزراء في تأخير صفقة عودة المختطفين، لأسباب سياسية فقط. يجب على رؤساء الأجهزة الأمنية أن يخرجوا ويقولوا للجمهور الحقيقة - إذا تخلت الحكومة الإسرائيلية عن المختطفين، فيجب أن تكون صادقة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني هنية غزة فلسطين حماس غزة هنية طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتقدم بطلب للمحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال تقدم بطلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد.

يذكر أن، رئيسة مجلس الدول الأعضاء في الجنائية الدولية أفادت، يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024، بأن إصدار مذكرة اعتقال تجاه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، ووزير الدفاع يوأف جالانت، من واجب المحكمة.

وأضافت رئيسة مجلس الدول: «عمل المحكمة الجنائية الدولية وتنفيذ قراراتها يقوم على دعم الدول الأعضاء، وتلك الدول تثق في المحكمة التي أدت دورها».

وذكرت شبكة «سي إن إن» عن مسؤول إسرائيلي بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية، قوله إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قلق بشأن الاحتجاجات الواسعة النطاق والإضراب العام في إسرائيل.

وأوضحت مراسلة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال تغلق عددا من القرى والطرق الرئيسية شمال غرب رام الله بعد العثور على مركبة مفخخة عند مدخل مستوطنة عطريت.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن المحكمة العليا تنظر التماسا قدمته عائلات الجنود القتلى لوقف الإضراب العام.

اقرأ أيضاًالمحكمة الجنائية الدولية تؤجل إصدار قرار اعتقال «نتنياهو» ووزير الدفاع الإسرائيلي |تفاصيل

توعد باعتقال نتنياهو.. من هو كريم خان رئيس المحكمة الجنائية الدولية؟

وزير الخارجية الإسرائيلي يرد على قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقالات ضد نتنياهو

مقالات مشابهة

  • فيلم عن فساد نتنياهو يفجر أزمة مهرجان تورونتو.. لماذا تحاول إسرائيل منع عرضه؟
  • نتنياهو يتقدم بطلب للمحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • صحيفة يديعوت احرنوت العبرية: الانتفاضة الثالثة على الأبواب
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • إدارة الغضب
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلقان؟
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟