أعلنت خدمة المتنزهات الأمريكية (NPS) أن وادي الموت، المكان الأكثر حرارة على وجه الأرض، سجل الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق في شهر يوليو، بحسب ما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية، والتي أشارت إلى البيان الصادر من الهيئة.

درجات حرارة وادي الموت في يوليو

وفي بيان صدر يوم الجمعة، كشفت خدمة المتنزهات الأمريكية، وهي وكالة أمريكية أن متوسط ​​درجة الحرارة في وادي الموت على مدار 24 ساعة بلغ 108.

5 فهرنهايت (42.5 درجة مئوية)، متجاوزة بذلك رقمها القياسي السابق البالغ 108.1 فهرنهايت (42.3 درجة مئوية) الذي سجلته في عام 2018.

وفي يوليو، بلغ متوسط ​​درجات الحرارة المرتفعة في وادي الموت 121.9 فهرنهايت (49.9 درجة مئوية).

ووفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية الأمريكية، شهدت الحديقة 9 أيام من درجات الحرارة عند 125 فهرنهايت (51.7 درجة مئوية) أو أكثر وسبعة أيام فقط لم تصل فيها إلى 120 فهرنهايت (48.8 درجة مئوية) على الأقل.

وكانت أعلى درجة حرارة في الشهر الماضي في 7 يوليو، عندما سجلت محطة الأرصاد الجوية في فرنيس كريك 129.2 فهرنهايت (54 درجة مئوية).

وقال مايك رينولدز، المشرف على وادي الموت: «لقد شهدنا للتو الشهر الأكثر حرارة في التاريخ في أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض! جاءت ستة من أكثر فصول الصيف حرارة في السنوات العشر الماضية، وهو ما ينبغي أن يكون بمثابة جرس إنذار».

وأضاف رينولدز: «قد تصبح الأشهر التي تسجل أرقامًا قياسية مثل هذا الشهر هي القاعدة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية. يجب على زوار الحديقة التخطيط مسبقًا والاستعداد لمواجهة درجات الحرارة القصوى خلال أشهر الصيف».

حوادث بسبب الحر الشديد

وأدت الحرارة الشديدة إلى وقوع حوادث متعددة تهدد الحياة، ففي السابع من يوليو، توفي سائق دراجة نارية كان يزور الحديقة بسبب التعرض للحرارة، بينما تم نقل شخص آخر إلى المستشفى بسبب مرض حرارة شديد"حيث وصلت درجات الحرارة إلى 128 درجة فهرنهايت (53.3 درجة مئوية).

وكان الزوار جزءًا من مجموعة من ستة أشخاص من راكبي الدراجات النارية يسافرون عبر منطقة حوض بادواتر في الحديقة وسط طقس حارق، حسبما ذكرت الحديقة في ذلك الوقت.

ويحث مسؤولو الحديقة المسافرين إلى حديقة وادي الموت على البقاء على مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من سيارة مكيفة، وشرب الكثير من الماء، وتناول الوجبات الخفيفة المالحة، وارتداء قبعة وكريم واق من الشمس.

وتأتي نصيحة الحديقة بعد أيام فقط من كشف البيانات المؤقتة التي أصدرتها خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ أن يوم 22 يوليو كان اليوم الأكثر سخونة على وجه الأرض، حيث وصلت درجة حرارة الهواء السطحي العالمي إلى 62.87 فهرنهايت (17.15 درجة مئوية). 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وادي الموت الحر الشديد شهر يوليو درجة حرارة عالية درجات الحرارة على وجه الأرض الأکثر حرارة درجة مئویة وادی الموت حرارة على حرارة فی

إقرأ أيضاً:

41 درجة مئوية.. طقس جد حار غدا السبت

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، والذي سيعرف طقس جد حار بشرق وغرب الوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، تساقط أمطار رعدية خلال الظهيرة. فيما سيكون الطقس جد حار على شرق وغرب الوطن.

وستتراوح درجات الحرارة بين 33 و41 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 32 و41 درجة بالمناطق الداخلية. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40كلم/سا.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف تساقط أمطار رعدية على الجنوب الغربي، وشمال الصحراء والواحات. وعلى أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي.

هذا وستتراوح درجات الحرارة، بين 34 و41 درجة بالمناطق الجنوبية، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • شقيق لودي: لا توجد حركة مرور في هذا المكان .. صورة
  • 41 درجة مئوية.. طقس جد حار غدا السبت
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي