بلغت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الدور نصف النهائي في وزن 66 كيلوغراما، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة في فرنسا.

وفازت إيمان خليف على نظيرتها المجرية لوكا هاموري بنتيجة 0/5، اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وأجهشت الملاكمة الجزائرية بالبكاء بعد إعلان فوزها في النزال، وغادرت الحلبة والدموع تذرف من عينيها، بعد الشكوك حول جنسها والانتقادات التي تعرضت لها بعد فوزها في النزال الأول على الإيطالية أنجيلا كارين.



بكاء إيمان خليف بعد التأهل ????

الجزائر تضمن الميدالية الثالثة للعرب في أولمبياد باريس ????????

الجزائرية إيمان خليف تتفوق على المجرية آنا لوكا هاموري بإجماع القضاة 5-0 وتتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في الملاكمة ????#الألعاب_الأولمبية #كورة_بريك
pic.twitter.com/OBBdsSF0Fx

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) August 3, 2024
وكانت الإيطالية أنجيلا كاريني منافسة الملاكمة الجزائرية التي عرفتها الصحافة الغربية بـ"ثنائية الجنس"، قد  انسحبتبعد مرور 46 ثانية فقط، والتي خرجت لتقول إنها لم تتلق لكمة بهذه القوة في حياتها، معززة الهجمة الغربية ضد الملاكمة العربية، بسبب زيادة نسبة هرمونات الذكورة لديها.

وحرص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهنئة مواطنته بالفوز، والتي كانت قد تعرضت لموجة انتقادات في وقت سابق، ووصفها معلقون معادون للمتحولين جنسيًا بشكل غير صحيح بأنها "رجل"، بسبب تفوق جسدي مزعوم.

وقال الرئيس الجزائري عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا): "مبروك التأهل ‎#إيمان_خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية..سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك..بالتوفيق في الدورين القادمين.. و إلى الأمام ‎#إيمان_خليف".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الملاكمة الملاكمة اولمبياد باريس ايمان خليف رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الملاکمة الجزائریة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا