كشف كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن أسباب فشل اللاعب البلجيكي المعتزل إدين هازارد في صفوف الفريق الملكي.

وقال أنشيلوتي بحسب ما نقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن بودكاست مع متوسط ميدان تشيلسي السابق جون أوبي ميكيل : "إدين فتى رائع، وكان يتمتع بعلاقة جيدة مع الجميع، لكنه لم يكن يحب التدريب وكنا على علم بذلك".



وأضاف مدرب الفريق الملكي: "عندما تخوض مباراة كل 3 أيام، ليس من المهم أن تتدرب بقوة، بل لا تستطيع حتى التدرب بحدة عالية، في الحقيقة عليك التدرب بقوة فقط عندما لا تشارك في المباريات".

وتابع أنشيلوتي: "أعتقد أن مشكلة هازارد تمثلت في الإصابات ومعاناته في المنافسة، فكان يتوجب عليه التدرب بحدة عند عدم المشاركة".

وواصل: "في ليل كان يشارك أساسيًا في كل المباريات، وبعدها وقع لتشيلسي ولعب بصورة رائعة، وبعدها وصل إلى هنا مصابا".

وأتم: "عندما تتواجد في ريال مدريد وتعاني من إصابة، عليك العودة والمنافسة مع الآخرين، فعند عدم مشاركتك سيتواجد لاعب آخر بدلا منك، وبالتالي هو عانى في تلك المنافسة والقتال من أجل اللعب".

وكان هازارد (33 عامًا) قد أعلن اعتزاله في تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي، بعد مسيرة مميزة لعب خلالها لأندية ليل، تشيلسي وريال مدريد، إلا أن رحلته توقفت في النادي الملكي بسبب الإصابات الطويلة التي لازمته.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ريال مدريد هازارد ريال مدريد انشيلوتي كرة القدم هازارد رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي لنجوم الريال: احترسوا من غضبي

أبرز المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التأقلم الجيد الذي حققه الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي إندريك، مع فريقه ومع كرة القدم الإسبانية، متوقعاً موسماً رائعاً بعد بداية غير منتظمة.

في منتدى من مكسيكو سيتي، قال أنشيلوتي: ”ريال مدريد لديه متطلبات كبيرة للغاية لأنه أكبر ناد في العالم، لديه أعظم اللاعبين، يجب أن تكون قادراً على وضع جودتهم في خدمة النادي، هذا ما نحاول القيام به كل عام وهذا العام، اللاعبون الجدد مثل كيليان وإندريك يتأقلمون بشكل جيد للغاية“.

وتابع: ”سنقضي موسماً رائعاً بالتنافس في جميع المسابقات، الفوز أمر معقد للغاية، لكن واجبنا المنافسة في كل مباراة كما هو الحال دائماً في هذا النادي، لا نستسلم أبداً وننافس حتى النهاية، هذا ما يجب فعله عندما ترتدي قميص ريال مدريد".

وأبرز "كارليتو" أن أحد المفاتيح الرئيسية للنجاح هو ”الصدق مع الناس“، وسلط الضوء على كيفية إدارة غرفة خلع الملابس في ظل وجود نجوم كبار.

بند "إطلاق سراح" في عقد #هالاند الجديد يثير اهتمام #ريال_مدريد https://t.co/YT2OeExr80

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

واستطرد: "من الصعب للغاية شرح كيف يجب أن يكون القائد، الإقناع أهم بكثير من الفرض، يجب أن يتمتع القائد بالقدرة على الاستماع إلى أولئك الذين يعملون معك، يمكنهم دائماً أن يقدموا لك الأفكار التي يمكن أن تساعدك".

وقال الإيطالي: "عليك أن تفكر بإيجابية، حتى عندما تسوء الأمور هناك لحظات يتعين عليك فيها التحدث مع اللاعبين، وعليك أن تختار كيفية القيام بذلك، ليس صحيحاً أنني هادئ دائماً مع اللاعبين، نادراً ما أغضب، لكن عندما أغضب أستشيط غضباً، عليك أن تختار اللحظة لأن هناك طريقتين ليقفز الحصان فوق العقبة، بالسوط أو بالجزرة، أنت تختار أن يقفز الحصان إذا وضعت السوط، يمكنه أن يرميك من الخلف، وإذا أعطيته الجزرة، فسوف يساعدك".

كما تحدث المدرب عن الموقف الذي يجب أن يتخذه في بعض الأحيان عندما تأتي النتائج السيئة وتظهر الانتقادات.

وأضاف: ”الهزيمة هي لحظة حزن ولكنها فرصة لمحاولة تحسين الأمور، عليك أن تنهض بنفسك، كما هو الحال في الحياة، النصر ليس سعادة حقيقية، أراها راحة لأنه بعد ثلاثة أيام سيكون لديك اختبار آخر، يمكن للنقد أن يعود ويزعجك عندما لا تكون قادراً على النقد الذاتي، إذا قمت بذلك فإن الانتقادات تتراجع".

واختتم: "يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عما عليك القيام به، من المهم أن تستمع، لا يوجد شيء اسمه حياة بلا ضغوط أو توتر، ليس كثيراً أيضاً، ولكن مع القليل من البنزين، اليوم الذي لا أشعر فيه بالحماس قبل أي مباراة هو اليوم الذي يجب أن أتوقف فيه".

مقالات مشابهة

  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. صدمة داخل الملكي
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حجم إصابة ميليتاو
  • أنشيلوتي: "رونالدو أسطورة ومحترف عظيم"
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • أنشيلوتي لنجوم الريال: احترسوا من غضبي
  • أنشيلوتي: "ريال مدريد لديه أعظم اللاعبين"
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: هالاند يترك الباب مفتوح أمام ريال مدريد وآس: أنشيلوتي في ورطة
  • أنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة بعد ريال مدريد
  • صدمة لـ أنشيلوتي بسبب مدة غياب نجم ريال مدريد