كانت نتيجة اختبار محمد سليم فايزاد إيجابية بالنسبة للستيرويد الابتنائي. وتأتي إقالته في أعقاب قضية أخرى تتعلق بتعاطي الجودو في أولمبياد باريس.

اعلان

جاءت نتيجة اختبار لاعب جودو أفغاني إيجابية في أولمبياد باريس للستيرويد الابتنائي، وهو نفس العقار الذي استخدمه العداء بن جونسون في أولمبياد سيول 1988.

وقالت وكالة الاختبارات الدولية يوم السبت إن محمد سليم فايزاد قدم عينة في مباراته الافتتاحية أثبتت أنها إيجابية لمادة ستانوزولول.

وكان قد خسر مباراته الوحيدة في فئة 81 كيلوغرامًا للرجال أمام النمساوي واتشيد بورشاشفيلي يوم الثلاثاء. وقد تم استبعاد اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا مؤقتًا من الألعاب الأولمبية.

وقالت الوكالة: "تم إبلاغ الرياضي بالقضية وتم تعليقه مؤقتًا حتى يتم حل المسألة بما يتماشى مع القانون العالمي لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية لمكافحة المنشطات المطبقة على الألعاب الأولمبية في باريس 2024".

"هذا يعني أن الرياضي ممنوع من المنافسة أو التدريب أو التدريب أو المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024".

وكان محمد سليم فايزاد الرياضي الوحيد الذي يعيش بالفعل داخل أفغانستان ضمن فريقه المكون من ثلاثة رجال وثلاث نساء في باريس.

أول رياضي تم إيقافه من الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس بسبب تعاطي المنشطات هو اللاعب العراقي سجاد سيهين، وهو لاعب جودو آخر.

وكانت نتيجة اختباره إيجابية في 23 تموز/يوليو الماضي للستيرويدات الابتنائية المحظورة (ميثاندينون وبولدينون)، وذلك بعد إجراء اختبار أولي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 الجودو تعاطي المنشطات الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ يعرض الآن Next بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة يعرض الآن Next مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية اغتيال أمطار مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية الجودو تعاطي المنشطات الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية اغتيال أمطار مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 السياسة الأوروبية الملاکمة الجزائریة إیمان خلیف الألعاب الأولمبیة فی أولمبیاد باریس یعرض الآن Next باریس 2024 فی باریس

إقرأ أيضاً:

7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

أسدل الستار على منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.


يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

مقالات مشابهة

  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • علامة مضيئة لمصر.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤
  • الرئيس السيسي يتوجه بالتهنئة لأبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024