الثورة / وكالات

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، كما استمر القصف على مناطق أخرى في القطاع المحاصر ، في حين نخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية لصد توغلات في رفح جنوبي القطاع.
وقالت مصادر طبيه أن 15 شخصا استشهدوا على الأقل إثر قصف الاحتلال مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان، مشيرا إلى أن الإسعاف عاجز عن انتشال جثث أخرى.


وأشاروا إلى إن الاستهداف الثاني لمدرسة حمامة كان بـ3 صواريخ خلال محاولة فرق الإسعاف إنقاذ ضحايا الغارة الأولى. حيث دمرت الغارات الجديدة المدرسة بالكامل وأدت إلى سقوط شهداء وفقدان عدد من الأشخاص تحت الأنقاض.
وقالوا إن المدرسة كانت تؤوي عددا كبيرا من العائلات النازحة، وأن من بين الشهداء نساء وأطفال.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر طبية قولها، أن قوات الاحتلال ارتكبت امس اربع جازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و62 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 39,550 شهيدا، و91,280 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.
فيما يتواصل إطلاق النار الكثيف من الآليات الإسرائيلية المتوغلة في عدد من المحاور، ومن المروحيات التي تفتح نيرانها على تجمعات المواطنين، وفقا لما أفاد به مراسل الجزيرة.
في المقابل قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها يخوضون حاليا معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال وآلياته التي تحاول التقدم صوب منطقة زلاطة شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.
وأوضحت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا ناقلتي جند وجرافتين ودبابة ميركافا بقذائف الياسين 105 في منطقة زلاطة.
وأضافت أنه تم قنص جندي من قوات الاحتلال ببندقية الغول قرب المقبرة الشرقية في مدينة رفح.
وفي سياق المعارك أيضا، عرضت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد قالت إنها تظهر تدمير آلية عسكرية بتفجير عبوة ثاقب «خرقية – برميلية» خلال التوغل الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب القطاع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)

يمانيون../

قتلت متضامنة أجنبية بعد اصابتها اليوم الجمعة برصاص قوات العدو الصهيوني الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل متضامنة أجنبية برصاص العدو الحي في الرأس، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب (18 عاما) بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

من جانبها قالت مصادر محلية أن قوات العدو قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى مقتل المتضامنة.
وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأميركية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة “فزعة” لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات العدو والمستوطنين .

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/اغتيال-متضامنة-مع-الشعب-الفلسطيني.mp4

مقالات مشابهة

  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • مسيرات ووقفات بالبيضاء تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني بقطاع غزة
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين