بوابة الوفد:
2024-09-09@11:21:12 GMT

شائعة تشعل أعمال شغب واسعة في بريطانيا.. فيديو

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

اندلعت أعمال شغب في شوارع بريطانيا، السبت، شارك فيها مئات المحتجين المناهضين للهجرة في عدة بلدات ومدن خلال الأيام القليلة الماضية، بعد انتشار سريع لمعلومات زائفة عبر الإنترنت عن أن مهاجرا من "المسلمين المتشددين" يشتبه في أنه نفذ هجوما بسكين، يوم الاثنين على أطفال خلال حفل راقص في مدينة ساوثبورت.

 

وأصيب خلال أعمال الشغب، عدد من أفراد الشرطة خلال محاولتهم التصدي للاضطرابات المستمرة منذ أربعة أيام في أعقاب مقتل 3 فتيات في شمال غرب إنجلترا الأسبوع الماضي.

وتقول الشرطة إن المشتبه به أكسل روداكوبانا يبلغ من العمر 17عاما ومن مواليد كارديف في ويلز.

 

احتجاجات مناهضة للهجرة

 

لكن الاحتجاجات المناهضة للهجرة وللمسلمين استمرت وتحولت إلى أعمال عنف وشغب كما أظهرت مقاطع فيديو منتشرة على  الانترنيت، وكانت مدينة سندرلاند في شمال شرق إنجلترا مسرحا لأحدث احتجاج مساء أمس الجمعة.

وتجمع مئات من المحتجين المناهضين للهجرة مساء أمس الجمعة في سندرلاند ورشقوا قوات مكافحة الشغب بالحجارة قرب مسجد في المدينة قبل أن يقدموا على قلب مركبات وإضرام النار في سيارة وإشعال حريق آخر بجوار مكتب للشرطة.

وقالت الشرطة في ليفربول اليوم السبت إن عددا من أفرادها أصيبوا في أثناء محاولتهم السيطرة على "اضطراب خطير" في وسط المدينة.

 

وقالت السلطات في مدينة هال بشرق إنجلترا إنها ألقت القبض على أربعة محتجين وإن ثلاثة من أفرادها أصيبوا في أثناء التعامل مع الاحتجاجات.

 

وطلبت السلطات من المساجد في أنحاء البلاد تعزيز إجراءاتها الأمنية، بينما نشرت الشرطة المزيد من أفرادها.

 اتهام "اليمين المتطرف"

واتهم رئيس الوزراء كير ستارمر "اليمين المتطرف" بالتسبب في أعمال العنف وأعلن مساندته للشرطة في اتخاذ إجراءات صارمة.

 

وقال مكتب ستارمر إن رئيس الوزراء ناقش موضوع الاضطرابات مع عدد من كبار المسؤولين اليوم السبت.

 

وكانت آخر مرة شهدت فيها بريطانيا أعمال عنف كبيرة واسعة النطاق في 2011 حينما نزل الآلاف إلى الشوارع لخمس ليال بعد مقتلرجل من أصحاب البشرة السوداء برصاص الشرطة في لندن.

#بريطانيا ????????

???? تصاعدت الاحتجاجات ضد مذبحة ساوثبورت البريطانية إلى أعمال شغب في سندرلاند

وفي المساء، أضرم محتجون النار في سيارة بعد اشتباكات مع الشرطة وسط مدينة سندرلاند، وقبلها بنحو ساعة أضرم محتجون النار في مركز شرطة المدينة. pic.twitter.com/ihs93vslea

— Saif_CH (@saif_SH45) August 2, 2024

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شائعة واسعة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الصدر بمدينة الزقازيق، بتكلفة مالية تتخطى 50 مليون جنيه، دعماً من وزارة الصحة والسكان للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.

قسم الاستقبال يعمل بقوة 10 أسرّة 

تفقد محافظ الشرقية قسم الإستقبال بقوة 10 أسرّة، والذي يضم قسمي الأشعة العادية والإنعاش الرئوي ومكتب دخول فريق 137 وغرفة الكشف والملاحظة بقوة 5 أسرّة والتي تستقبل المرضى من خلال الاتصال برقم الطوارئ بالمديرية 137 لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية الأولية لهم.

كما حرص المحافظ على تفقد قسم المعامل وتجول داخل الأقسام المختلفة ( الهيماتولوجي - الكيمياء - الميكروبيولوجي) ، وكذلك تفقد العناية المركزة بقوة 37 سريرا، منها 14 سرير أمراض تنفسية، و3 أسرّة عناية عزل، و4 أسرّة عناية درن (سل رئوي)، بجانب 16 سرير عناية متوسطة، مؤكداً ضرورة الاستمرار في تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المؤداة للمرضى.

استحداث خدمات طبية جديدة

ومن جانبه، قال الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة لمحافظ الشرقية، إن مستشفى الصدر بمدينة الزقازيق خلال الفترة الماضية أضافت خدمات طبية جديدة تقدم للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، منها وحدة الحساسية والمناعة، ووحدة دراسة إضطرابات النوم، وعيادة صحة الرئة والامتناع عن التدخين، وعيادة التغذية العلاجية، كما تم إنشاء وتجهيز قسم للأطفال ومركز للعلاج الطبيعي لمرضى الصدر الداخلي والخارجي، بجانب إعتماد عدد كبير من الأقسام الطبية بالمستشفى كمراكز تدريب للزمالة المصرية.  

مقالات مشابهة

  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب
  • المغرب يحبط 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية في 2024 ويعزز أمن الحدود
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • إحباط 45 ألفا و15 محاولة للهجرة غير النظامية في المغرب منذ مطلع 2024
  • بريطانيا.. 9 سنوات لرجل أضرم النار في فندق يؤوي طالبي لجوء
  • السجن 9 سنوات في بريطانيا ضد متطرف آذى المسلمين بهذه الطريقة
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)