الرياض – هاني البشر

اقتربت لحظة الحسم في بطولات الأسبوع الخامس ضمن الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا، كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي تحتضنه المملكة في نسخته الأولى وتقام منافساته في SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس، بمشاركة نخبة اللاعبين والفرق من مختلف أنحاء العالم.

واستمرت منافسات مرحلة الإقصاء والنهائيات في بطولات 3 ألعاب شهيرة هي؛ Honor of Kings و Rainbow Six Siege و Apex Legends، واتضحت معالم مواجهات الأدوار نصف النهائية والنهائية والتي ستقام اليوم  الأحد في Qiddiya أرينا، و stc أرينا، و Amazon أرينا، وسيتم بنهايتها تتويج 3 فرق بالألقاب وتوزيع الجوائز المالية البالغ مجموعها أكثر من 7 ملايين دولار.

وستشهد بطولة أونر أوف كينغر مواجهات قوية في الدور نصف النهائي الذي سينطلق في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت المملكة في Amazon أرينا، حيث سيواجه فريق LGD Gaming MY فريق Keyd Stars، وفي الجانب الآخر يواجه فريق KPL Dream Team خصمه AG Global. وسيحصل الفائز بالنهائي الكبير على درع البطولة و 1000 نقطة تضاف على رصيده في جدول الترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى مليون دولار جائزة المركز الأول من مجموع جوائز البطولة البالغ 3 ملايين دولار.

وسيتنافس على مسرح stc أرينا 20 فريقًا في اليوم الأخير لبطولة Apex Legends، عبر 8 جولات وبنظام تجميع النقاط، وسيتم تتويج الفريق الذي يحصل على 60 نقطة ويتمكن بعد ذلك من إنهاء أي جولة في موقع الصدارة. وستكون فرص انتزاع المملكة للقب ممكنة من خلال تواجد 3 فرق سعودية في النهائيات هي: Team Falcons و Twisted Minds و Dragons Esports. وسيحصل الفريق الفائز على 600,000 دولار من مجموع الجوائز المخصص للبطولة والبالغ مليوني دولار.

وبعد 5 أيام من المنافسات الحماسية بين 16 من أفضل فرق العالم في لعبة Rainbow Six Siege، تُقام يوم غد المواجهة النهائية والتي ستلعب بنظام الأفضل من 5 مواجهات، حيث سيحصل الفائز على مبلغ 750,000 دولار والذي يُعد أكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغ مليوني دولار، وسيحصل الوصيف على مبلغ 350,000 دولار.

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأسبوع الخامس كأس العالم للرياضات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة

اختتم الأسبوع الأول للشركات في دورتها الـ 57 بمسابقتي كرة السلة والقدم والتي أقيمت فعالياتها على ملاعب المدينة الرياضية ببورسعيد.

وفاز فريق شركة انربك لكرة السلة للعمومي بكأس البطولة، بعد تغلبه على فريق مياه الإسكندرية بفارق 5 أهداف في مباراة تفوق فيها انربك وتسيد اللقاء منذ بدايته حتى النهاية.

كأس البطولة للفريق الفائز

وسلم دكتور أحمد إسماعيل نائب رئيس الاتحاد المصري كأس بطولة الشركات إلى الفريق الفائز، كما سلم المستشار إبراهيم عبد الحكم، الكابتن يحيى السيد سكرتير منطقة القاهرة واللواء أشرف عمارة سكرتير منطقة القناة وسيناء الميداليات لأعضاء الفريق، وكأس المركز الثاني لفريق مياه اسكندرية بحضور المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة.

وأعلن خالد كامل المتحدث الإعلامي لبطولة دوري الشركات، أن فريق مياه اسكندرية فاز على الطرق والكباري في كرة القدم العمومي بهدف دون رد في مباراة أدارها طاقم تحكيم من منطقة بورسعيد، وهم إبراهيم محجوب حكم ساحة ومساعديه أحمد بكر عماد الشامي والحكم الرابع محمد الشناوي، وقد تم تسليم كأس البطولة للمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة الشركة.

ختام مسابقات الكاراتيه

كما اختتمت مسابقات الكاراتيه بفروعه الكاتا والكوميتيه بفوز فريق أبو قير للأسمدة بالمركز الأول بعدد نقاط 13 نقطة في مسابقة الكاراتيه الكاتا عمومي، وجاءت السكر والصناعات في المركز الثاني بـ 11 نقطة، وايسترن كومباني الثالث بـ 9نقاط ثم العربي جروب الرابع، وقناة السويس الخامس، والأدوية السادس والنقل العام الأخير.

وفي مسابقة الكاراتيه كاتا رواد، فاز فريق ايسترن كومباني بالمركز الأول، وغزل المحلة في المركز الثاني، وهيئة قناة السويس بالمركز الثالث، وكهرباء اسكندرية بالمركز الرابع، والسكر والصناعات بالمركز الخامس، وبنك القاهرة القناة بالمركز السادس ومصنع 99 بالمركز الأخير.

وفي مسابقة الكاراتيه كويتيه عمومي، تصدرت أبو قير للأسمدة المركز الأول، وجاءت ايسترن كومباني في المركز الثاني، والسكر والصناعات بالمركز الثالث، وهيئة قناة السويس بالمركز الرابع، والدلتا للسكر الخامس ومصنع 99 بالمركز السادس، والنقل العام القاهرة في المركز الأخير.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: 27 تريليون دولار حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في 2022
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي
  • في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـ للُّودو
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز