الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم، ضم محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ورئيسي محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي والنيابة القاضي عبدالباري الوزير، آلية التنسيق بين الجهات القضائية والأجهزة الضبطية والسلطة المحلية لمعالجة قضايا المواطنين.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس هيئة رفع المظالم أبو القاسم المهرم ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير، الجوانب المتصلة بدور أجهزة الضبط في تنفيذ الأوامر والقرارات والأحكام القضائية.

وتطرق إلى السبل الكفيلة بحل القضايا المجتمعية وإنهاء النزاعات خاصة النزاعات على الأراضي.

في الاجتماع أكد جعمان والشامي والوزير أهمية التنسيق بين أجهزة الضبط القضائي بما يسهم في تعزيز أداء السلطة القضائية وإنجاز القضايا وصولاً إلى تنفيذ الأحكام الصادرة عن القضاء.

وشددوا على ضرورة ايقاف أي استحداث في الأراضي المتنازع عليها حتى يتم البت فيها من المحكمة المختصة.. مؤكدين أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بعمل أجهزة العدالة لحل النزاعات وحماية مصالح المجتمع.

ولفتوا إلى ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.. مشيرين إلى أهمية دور المشايخ والوجهاء في إصلاح ذات البين وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة عمران

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين

رحبت رابطة العالم الإسلامي بالبيان الصادر عن اجتماع ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، المكونة من: “المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة قطر، وجمهورية تركيا، إضافة إلى جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ووزراء خارجية وممثلي أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا”، الذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد.
وفي بيان للأمانة العامة للرابطة ثمن أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وضمان حصوله على حقوقه المشروعة ودولته المستقلة، منوهًا بما تضمنه البيان من ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بجميع مسؤولياتها في جميع أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات نشطة لتنفيذ حل الدولتين، بما في ذلك الاعتراف الشامل بدولة فلسطين، وقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.
وشدد معاليه على الضرورة الملحة لتنفيذ ما جاء في البيان من دعوة للتسليم الفوري وغير المشروط وغير المقيد للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع من خلال فتح جميع المعابر، ودعم عمل الأونروا وغيرها من وكالات الأمم المتحدة، وحث جميع الأطراف على الامتثال للالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي، وتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية، ووقف التصعيد الخطير في الضفة الغربية والهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين على الفور، وكذلك جميع التدابير غير القانونية التي تقوض آفاق السلام، بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية، ومصادرة الأراضي، وتهجير الفلسطينيين.
وختم معاليه البيان بالتثمين الكبير للجهود الاستثنائية التي تبذلها المملكة العربية السعودية “رئيس القمة الإسلامية والعربية”، التي كانت هذه المجموعة المهمة من مخرجاتها العملية البارزة بحراكها الدبلوماسي الفاعل والمؤثر، وما حققته اجتماعاتها المتواصلة حول العالم من تقدم تاريخي في حشد الشركاء الدوليين لدعم القضية الفلسطينية، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يجزل مثوبة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين