نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية ندوة "التوعية المالية وتحسين الثقافة المالية" من خلال أمين صندوق النقابة المهندس وليد ماضي وبحضور أمين النقابة الدكتور مصطفي الحضري، وذلك بالتعاون مع شركة ازيموت للاستثمارات المالية

وأوضح ممثل شركة ازيموت كيفية التوعية المالية والاستثمارات المالية، والتعزيز المالي الذي يعد مفتاحاً رئيسيًا لتحقيق الوعي بالمنتجات والخدمات المالية لجميع الأفراد، وكذلك علي المهندسين الاستفادة منها بشكل جيد وآمن لزيادة القدرة علي اتخاذ القرارات الذكية والسليمة والاستفادة من الموارد المالية وتعزيز الثقافة المالية

وقال الدكتور مصطفي الحضري أمين النقابة أنه يجب علي الجميع اذا كام مهندساً او موظفاً عبر كافة القطاعات الوعي الكامل وفهم المبادئ والمفاهيم المالية والمصرفية الأساسية، وإدارة المدخرات والممتلكات، واتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة ليتم الاستفادة بالشكل الكامل من الموارد والخدمات وتحسين التطور الشخصي وكذلك تطوير الاعمال،

وأوضح المهندس وليد ماضي أمين الصندوق أن نقابة المهندسين بالإسكندرية تركز جهودها على توعية شباب المهندسين بريادة الأعمال، وتعزيز قدرات المهندسين على الابتكار وخلق فرص عمل جديدة، وكذلك اتباع أثر الثقافة المالية على تحسين السلوك المالي للأفراد، لمعرفة كيفية إدارة شئون حياتهم المادية، وتوظيف النهج المالي ليناسب إمكانياتهم وظروف معيشتهم، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في عمل تكامل للمعرفة المالية التي تعتمد على عوامل التحديد والاختيار والاستفادة بالمفاهيم المالية وإدارة الأموال الشخصية بما يتناسب مع طبيعة كل مهندس وحياته المهنية والشخصية.

وفي نهاية الندوة فتح باب المناقشة والاستفسارات بحضور اعضاء مجلس النقابة المهندس محمد قبيصي، المهندس محمد السعدي والمهندس محمد سعيد.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة المهندسين رئيس النقابة نقابة المهندسین بالإسکندریة الثقافة المالیة

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم

 

للمرة الثانية خلال أسبوع، أعلن عدد من الصحفيين الحاصلين على أحكام قضائية بالقيد في جداول نقابة الصحفيين (تحت التمرين) اعتصامهم داخل مقر النقابة احتجاجًا على تعنت المجلس في تنفيذ تلك الأحكام. وفي تصعيد لافت، قام مسؤولو النقابة بفصل التيار الكهربائي عن المعتصمين في محاولة للضغط عليهم، ما دفعهم للاستمرار في احتجاجهم في الظلام.

المعتصمون، الذين تجاوز عددهم 30 صحفيًا، أكدوا أن نقابة الصحفيين، ممثلة في النقيب خالد البلشي ورئيس لجنة القيد هشام يونس، تتعنت في تنفيذ الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف منذ سنوات، رغم أن البلشي نفسه قد انضم إلى النقابة عبر حكم قضائي مماثل. ونددوا بما وصفوه بالازدواجية في معايير القيد، حيث عقدت لجنة القيد في يونيو الماضي جلسة خاصة لفحص أرشيف الحاصلين على أحكام، إلا أنها اختارت البعض ورفضت الآخرين رغم توافر نفس الشروط لدى الجميع.

وأشار المعتصمون إلى أن النقابة تلتف على الأحكام القضائية من خلال عقد جلسات تعارف غير قانونية، تهدف إلى تعطيل التنفيذ الفعلي لأحكام محكمة الاستئناف التي تعد أعلى سلطة من لجنة القيد. كما قام الصحفيون بتقديم إنذارات رسمية عبر محاضر قضائية، ولكن النقابة استمرت في رفض تنفيذ الأحكام، مما دفعهم إلى اللجوء للاعتصام كوسيلة أخيرة لإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية.

ويطالب الصحفيون المعتصمون بتدخل مجلس القضاء الأعلى والنائب العام والهيئة الوطنية للصحافة، مؤكدين أن قيدهم بالنقابة هو حق قانوني مُكتسب بحكم قضائي، وأن استمرار التعنت يعكس تجاهلًا لدولة القانون والمبادئ التي يجب أن تحترمها النقابة نفسها.

يذكر أن القيد الاستئنافي هو أحد أبرز الأشكال القانونية المعمول بها في نقابة الصحفيين منذ عقود، وقد سلك العديد من الصحفيين البارزين نفس المسار للحصول على عضوية النقابة، مما يزيد من تساؤلات حول أسباب تعنت النقابة مع هؤلاء الصحفيين رغم أحقيتهم القانونية الواضحة.

مقالات مشابهة

  • السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • «المهندسين»: بحلول عام 2050 ستكون لمصر قدرة كبيرة على تصدير الهيدروجين الأخضر
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم