لندن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة متظاهرون يشتبكون مع الشرطة في بريطانيا بريطانيا تعيش ليلة من أعمال الشغب عقب مقتل فتيات

طالبت عضو البرلمان البريطاني بريتي باتل بعقد اجتماع عاجل للبرلمان لبحث أعمال الشغب التي اندلعت في البلاد بعد حادث الطعن في مدينة ساوثبورت.
وكتبت باتل على منصة «إكس»: «الآن حان الوقت للتفكير والتضامن على المستوى الوطني، ولأن يدين البرلمان الشغب بالإجماع، إما نثق بسيادة القانون أو لا، لذلك بالذات يجب علينا عقد اجتماع للبرلمان على الفور».

ووصفت الاحتجاج باستخدام العنف في المدن البريطانية بأنها غير مقبولة، داعية جميع الساسة لإدانة هذه التطورات.
واندلعت احتجاجات لجماعات متطرفة في بريطانيا بعد مقتل 3 أطفال جراء حادث الطعن وقع في مدينة ساوثبورت في 29 يوليو الماضي. وكتبت صحيفة «تايمز» أنه من المتوقع أن تجري في البلاد يومي العطلة ما يزيد عن 35 عملية احتجاج.
وأمس الأول، اندلعت أعمال شغب بمشاركة عدة مئات من ممثلي جماعات متشددة في مدينة سندرلاند بإنجلترا. وأشعل المتظاهرون النار في مركز الشرطة المركزي، ما أسفر عن نقل 3 مصابين إلى المستشفى، كما تم اعتقال 8 محتجين.
من جهتها اعتقلت الشرطة مراهقاً بالغاً من العمر 17 عاماً واتهموه بمقتل 3 أطفال ومحاولة قتل 10 آخرين وحيازة أسلحة بيضاء. وأكدت الشرطة أنها لا تعتبر الاعتداء عملاً إرهابياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حادث طعن بريطانيا البرلمان البريطاني أعمال شغب العنف

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى

حادث إطلاق نار جماعي جديد في الولايات المتحدة والحصيلة هي 7 جرحى. تذكير جديد بجدل حيازة الأسلحة النارية الذي يجيزه القانون وما زال السبب في وقوع العديد من تلك الحوادث.

اعلان

بدأت السلطات الأميركية، صباح الأحد، عملية مطاردة بحثا عن مشتبه في إطلاق نار تسبب في إصابة 7 أشخاص بولاية كنتاكي.

وتتركز العملية في منطقة ريفية في جنوب شرق كنتاكي بالقرب من الطريق السريع 75.

وحث مشرعون في مقاطعة لوريل السكان في المنطقة على البقاء في منازلهم، في وقت استمرت الشرطة في عملية البحث، وقالوا في بيان: "بلا ريب، هذا عمل من أعمال العنف غير المبرر الذي لا يعكس قيم المجتمع".

وقالت دائرة الإطفاء في ماونت فيرنون (بلدة صغيرة في المنطقة): "لقد كان هناك وجود كثيف للشرطة وعناصر الإطفاء" في مكان الحادث، "ويعملون بجد لمعالجة الموقف".

Relatedإطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابينبعد عام على الحادثة.. السلطات الأمريكية تنشر مشاهد اعتداء شرطي على طالب أسود في لاس فيغاسمقتل طالب وإصابة اثنين في حادث إطلاق نار داخل مدرسة في فنلندا والمنفذ تلميذ عمره 12 عامًا

وبحسب السلطات فقد أصيب 7 أشخاص في الواقعة وفي حادث سير رافقها.

وذكر راندال ويدل رئيس بلدية لندن، وهي بلدة صغيرة في كنتاكي يسكنها 8 آلاف نسمة أن الأشخاص السبعة لم يصب جميعهم بالرصاص.

وأضاف في فيديو نشره أنه بعض الضحايا أصيبوا في حادث عندما بدأ إطلاق النار عند الساعة 06:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

Update from Mayor Weddle regarding active shooter situation in Laurel County

Posted by The City of London on Saturday, September 7, 2024

وأكد: "لا يوجد قتلى حتى الساعة. لحسن الحظ، لم يقتل أحد من هذا (إطلاق النار)، لكن نطلب منكم الاستمرار في الصلاة".

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن مسؤول محلي قوله أن حالة المصابين جميعا مستقرة، والسلطات تبحث عن مشتبه فيه واحد فقط.

وطبقا لشرطة مدينة لندن الأميركية، فإن المشتبه فيه يدعى جوزيف كوتش ويبلغ من العمر (32 عاماً)، قائلة إنه مثير للاهتمام ويعد "مسلحا وخطيراً".

ويأتي هذا الحادث بعد مرور 4 أيام على إطلاق نار في ولاية جورجيا، أسفر عن مقتل 4 أشخاص هم معلمان وطالبان.

وتكرر حوادث إطلاق لأسباب منها أن القانون يجيز للأشخاص البالغين حيازة السلاح الناري، وذلك وفقا للتعديل الثاني من الدستور.

وأظهر استطلاع للرأي أجري في تموز / يوليو أن 4 من بين 10 أميركيين بالغين يعيشون في منزل يحتوي على سلاح ناري.

وقضية حيازة السلاح الناري شائكة في المجتمع الأميركي، فهناك من ينادي بفرض قوانين صارمة على حيازتها، وعلى النقيض من ذلك هناك ما يعرف بـ"لوبي السلاح" الذي يعارض فرض أي قيود على اقتناء المسدسات والبنادق.

المصادر الإضافية • أ ب، وسي أن أن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور: متحف جديد يسترجع تاريخ العبودية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة شاهد: متظاهرون يفترشون الأرض تنديداً بعنف الشرطة في بريطانيا شاهد: فيديو جديد يوثّق عنف الشرطة الأمريكية يصعق الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية العنف في المدن إطلاق نار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون إجلاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية: إغلاق الطريق رقم 6 للاشتباه في حادث أمني 
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل
  • مصرع وإصابة 20 شخصًا في حادث انقلاب ميكروباص بالصف
  • متى يتم الطعن على الأحكام النهائية؟.. اعرف التفاصيل
  • السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين
  • بريطانيا.. 9 سنوات لرجل أضرم النار في فندق يؤوي طالبي لجوء
  • السجن 9 سنوات في بريطانيا ضد متطرف آذى المسلمين بهذه الطريقة
  • بريطانيا.. طرد طفلة في أول يوم دراسة بسبب تقليد مغنية أمريكية