القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الفارس الشهم 3» تلبي احتياجات كبار السن في غزة «سحاب الخير»: 10.9 مليون درهم لـ«الشارقة الخيرية» منذ 2006

صرح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، أمس، بأن الشعب الفلسطيني يتعرض لعدوان شامل من قبل إسرائيل، وخاصة على قطاع غزة، مشدداً على أن الأولوية تكمن في «وقف الحرب وإنهاء العدوان وتحقيق الوحدة الوطنية».


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مصطفى بمناسبة «اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى»، وفق بيان لمكتب رئيس الوزراء الفلسطيني.
وقال مصطفى: «ونحن نحيي اليوم، يوماً وطنياً وعالمياً لنصرة غزة، فإننا نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا وعلى كل الجبهات، خاصة على أهلنا في قطاع غزة الحبيب».
وتابع مصطفى: «لا يخفى على أحد مخططات الاحتلال وإجراءاته المتسارعة في استهداف مشروعنا الوطني والتنكر لحقوقنا الوطنية الثابتة التي كفلتها الشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة»، معتبراً أن تلك المخططات بدت أكثر وضوحاً مع حرب الإبادة الجماعية في غزة، بكل ما تتضمنه من عمليات تدمير شامل للمساكن والبنية التحتية والقتل والتشريد والتجويع.
وأكمل أن الاحتلال يستهدف مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية عبر اقتحامات يومية آخرها حادثة طولكرم اليوم، مع تمدد استيطاني بشكل غير مسبوق، كما صوت الكنيست، مؤخراً، بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية، في محاولة لشطب قضية اللاجئين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين رئيس الوزراء الفلسطيني إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، He Jin، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج، سي إس جي القابضة (CSG Holding) لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تستضيفه بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، مؤكدًا دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر من أجل تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، دعم مشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأوضح أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، مؤكدًا ان مشروعات الشركة سوف يتم منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجيستية المطلوبة.

بدوره؛ أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي، ومؤكدًا ان الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع.

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الادارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الاساسية لمدخلات الانتاج خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه.

في هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء واقامة المشروع، فضلًا عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، ومشيرًا إلى أنه تم منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الاجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ 72 للفلاح
  • رئيس الوزراء: رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بـ عيد الفلاح الـ 72
  • رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ72 للفلاح
  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة: دمار شامل لحق بالقطاع جراء الحرب
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030