انطلقت اليوم السبت مظاهرات حاشدة في الأردن تلبية لوصية رئيس المكتب السياسي الراحل لحركة "حماس" إسماعيل هنية بجعل الـ3 أغسطس يوما عالميا ووطنيا لنصرة قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين.

وهتف المشاركون في المسيرة بشعارات داعمة للقضية الفلسطينية ومن بينها "تسقط جميع الصفقات.. والحلول السلمية".

كما صدح خلال المسيرة العديد من الأناشيد الوطنية الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في القتال دفاعا عن حريته.

وندد المتظاهرون باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية يوم الأربعاء الماضي، حاملين صورا له إلى جانب العلم الفلسطيني.

وإلى جانب الأردن أدى آلاف المغاربة اليوم السبت صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بشارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط، عقب انتهاء مسيرة شعبية نددت باغتياله فجر الأربعاء بالعاصمة طهران، وتلبية “للوصية الأخيرة”  لهنية بجعل الـ 3 من أغسطس يوما عالميا لنصرة قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين.

هذا وكان قد دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قبل اغتياله إلى أن يكون 3 أغسطس يوما وطنيا عالميا لنصرة غزة والأسرى، وحراكا متواصلا حتى وقف حرب "الإبادة الجماعية" ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلنت حركة حماس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية في ذات اليوم بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات لوزراء الحكومة بعدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران وحلفاءها سيشنون هجوما واسع النطاق على إسرائيل خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأسرى الفلسطينيين الشعب الفلسطيني المكتب السياسي لحركة حماس حركة حماس حق الشعب الفلسطيني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رئیس المکتب السیاسی إسماعیل هنیة غزة والأسرى

إقرأ أيضاً:

تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو

#سواليف

خرجت تظاهرات حاشدة في عدد من المدن في كيان الاحتلال للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو والمطالبة بإعادة الأسرى والتوصل إلى صفقة. 

وذكرت قناة “كان” العبرية أن أكثر من نصف مليون مستوطن يتظاهرون في الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى، فيما أعلنت هيئة عائلات الأسرى “الإسرائيليين” أن عدد المشاركين بتظاهرة “تل أبيب” تجاوز الـ400 ألف متظاهر.

تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب"؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى pic.twitter.com/rJ5131IT6w

مقالات ذات صلة تظاهرات في مدن عالمية تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة 2024/09/07 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 7, 2024

ووصل المحتجون لأول مرة أمام شعار “بيغن” في “كيريا” بـ “تل أبيب”، كما نُظّمت مسيرات إضافية في القدس وحيفا، مرددين الشعارات التالية: “لماذا ما زالوا في غزة؟”، “أوقفوا العالم وأنقذوا الجميع”، “اتفاق غير موقّع يقتل الجميع”.

وفي السياق، قالت إيلا ميتسجر، أحد أقرباء الأسرى القتلى “لقد تم ترك والد زوجي حتى وفاته في الأسر. نتنياهو ضحى به، وعلينا أن ننقذ من لا يزال على قيد الحياة. وعلى الجمهور أن يعمل على إسقاط نتنياهو حتى يعود “الرهائن”، وفق تعبيرها. 

وأضافت “المختطفون الذين ما زالوا على قيد الحياة يموتون في الأنفاق، ليس لديهم وقت”.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية