نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، ندوة بعنوان «التوعية المالية وتحسين الثقافة المالية»، بحضور أمين النقابة الدكتور مصطفي الحضري.

وقال الدكتور مصطفي الحضري أمين النقابة، أنه يجب علي الجميع إذا كان مهندساً أو موظفاً عبر كافة القطاعات الوعي الكامل وفهم المبادئ والمفاهيم المالية والمصرفية الأساسية، وإدارة المدخرات والممتلكات، واتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة ليتم الاستفادة بالشكل الكامل من الموارد والخدمات وتحسين التطور الشخصي وكذلك تطوير الاعمال.

و أوضح المهندس وليد ماضي أمين الصندوق أن نقابة المهندسين بالإسكندرية تركز جهودها على توعية شباب المهندسين بريادة الأعمال، وتعزيز قدرات المهندسين على الابتكار وخلق فرص عمل جديدة، وكذلك اتباع أثر الثقافة المالية على تحسين السلوك المالي للأفراد، لمعرفة كيفية إدارة شئون حياتهم المادية، وتوظيف النهج المالي ليناسب إمكانياتهم وظروف معيشتهم، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في عمل تكامل للمعرفة المالية التي تعتمد على عوامل التحديد والاختيار والاستفادة بالمفاهيم المالية وإدارة الأموال الشخصية بما يتناسب مع طبيعة كل مهندس وحياته المهنية والشخصية.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والاستفسارات بحضور اعضاء مجلس النقابة المهندس محمد قبيصي، المهندس محمد السعدي والمهندس محمد سعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة المهندسين الخدمات المالية نقابة المهندسین بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري

شارك  وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى نقابة اطباء الاسنان في الشمال خلال اقامتها يوما طويلا علميا، اشرف عليه النقيب ناظم الحفار ومجلس النقابة واعدته اللجنة العلمية برئاسة الدكتور كريم كبارة، في قاعة مركز العزم الثقافي بيت الفن في مدينة الميناء طرابلس.

 وتناوب على الكلام تسعة محاضرين تابعين للاكاديمية العالمية لاطباء الاسنان، وذلك بمشاركة حشد كبير من الاطباء من طرابلس والشمال ومختلف المناطق.

المرتضى

ورحب الوزير المرتضى في كلمة له بالمشاركين، مؤكدا "التواصل الدائم مع نقابة اطباء الاسنان في الشمال"، ومشددا على "اهمية التواصل بين النقابة في طرابلس والمؤسسات العالمية". 

كما اثنى على عمل واداء النقيب حفار واعضاء اللجان ومجلس النقابة "هذه النقابة التي تعكس دورا مجتمعيا مهما في مدينة كطرابلس المعروفة بالعلم والعلماء والمفكرين والتجارب الرائدة"، منوها ب"المبادرات العلمية التي تغني التجارب المهنية".

مقالات مشابهة

  • السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • «المهندسين»: بحلول عام 2050 ستكون لمصر قدرة كبيرة على تصدير الهيدروجين الأخضر
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه