التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الرئيس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم، بمعالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان الدكتور محمد بن سعيد المعمري، والوفد المرافق، وذلك بمقر إقامة المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكة المكرمة، والذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- تحت عنوان (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال) الذي تنطلق فعالياته غداً الأحد، بمشاركة أكثر من 60 شخصية إسلامية عالمية في مكة المكرمة.


ونوه معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بعمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان فيما يتصل بالشأن الإسلامي.

من جانبه أشاد معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان بمحاور هذا المؤتمر، التي تسعى لنشر الوسطية والاعتدال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الأوقاف آخر أخبار السعودية مؤتمر الأوقاف التاسع الشؤون الإسلامیة الأوقاف والشؤون

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على اهتمام الدين الإسلامي بالشباب لكونهم مستقبل الأمم وساعد بنائها القوي، فعلى أكتافهم تبنى الحضارات وبجهودهم ترتقي الأمم وتزدهر، ولذلك قدمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعل لهم مكانة في قيادة الجيوش وكتابة الوحي وغير ذلك من الأمور المهمة التي أوكلها الرسول الكريم. 

 

جاء ذلك خلال  الندوة تثقيفية التى نظمتها مديرية الاوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان "مشكلات الشباب وعلاجها في الإسلام" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وبمقر المديرية بمنطقة سموحة شرق المحافظة، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

 

شهدت الندوة إقبالًا وحضور كبير من الشباب والفتيات، ولفيف من قيادات مديرتي الشباب والرياضة والأوقاف، منهم الدكتور عبدالعزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، و رحاب الزميتي مدير إدارة اعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية بأوقاف الإسكندرية، والشيخ يحيى عبد الحميد مسئول الإرشاد الديني بأوقاف الإسكندرية.

 

على صعيد أخر قام وكيل وزارة الاوقاف بجولة مرورية مفاجئة على مساجد منطقة بشاير الخير التابعة لإدارة أوقاف غرب لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها والتأكد من انضباط على أرض الواقع.

 

أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية 

وفي سياق متصل، أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية من مسجد علي الدين بإدارة أوقاف العامرية أول بحضور الشيخ وسام علي كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، وبدأت القافلة الدعوية بانعقاد مقرأة الأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله، ".

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الهدف المراد توصيله من خلال اللقاء، هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى البعد التام والاجتناب التام للطلاق وكل ما يؤدي إليه من أسباب، وذلك من خلال التأكيد على مكانة الزواج وقيمته السامقة العالية، وبيان فائدة وصف عقد الزواج بالميثاق الغليظ.

 

وشدد على الأئمة بالالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتًا وموضوعًا، منوهًا إلى انعقاد لقاء الطفل الأسبوعي بمسجد سليمان محمود بإدارة شرق.

مقالات مشابهة

  • تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند
  • مساعد رئيس هيئة الدواء يلتقي وفد الحكومة الصينية على هامش مؤتمر فارماكونكس
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • "سيتادينز الغبرة مسقط" تجربة فندقية تجمع بين الراحة العصرية والتراث العماني
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى